[esi views ttl="1"]
arpo48

شبكة النماء للجمعيات الأهلية تنظم الملتقى التدريبي السنوي الأول

برعاية معالي وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل في اليمن الدكتورة / امة الرزاق علي حمد.. تنظم شبكة النماء اليمنية للجمعيات الأهلية خلال الفترة من 10 _ 22 يوليو الجاري الملتقى التدريبي السنوي الأول الذي يهدف إلى تطوير العمل الخيري في اليمن وتحسين مستوى أداء الجمعيات والمؤسسات الأهلية وذلك عبر احدث الوسائل والكوادر التدريبية المتخصصة.

ويتضمن الملتقى على العديد من البرامج التدريبية التي تستهدف قيادات الصف الأول في المؤسسات وبرامج أخرى تستهدف الصف الثاني بالإضافة إلى برامج خاصة بالعاملين في تلك المؤسسات والجمعيات الأهلية.

وأوضح المهندس سعيد احمد فرحان _ رئيس الشبكة في تصريحه أن الملتقى التدريبي يعد الأول من نوعه من حيث عدد المشاركين في الدورات التدريبية.. مشيراً إلى أن عدد المشاركين في الملتقى يصل إلى أكثر من 567 مشاركاً ومشاركة يمثلون ما يزيد عن 52 جهة من منظمات المجتمع المدني.

كما تطرق إلى نوعية الدورات التدريبية التي تم اختيارها وفق المتطلبات التي يحتاجها أعضاء الشبكة من المؤسسات والجمعيات الخيرية العاملة في الجمهورية اليمنية والتي تضم (11) حقيبة تدريبية منها أمسية توعوية بمنهجية الجودة الشاملة ودورات متنوعة في الإدارة لغير الإداريين والأرشفة والتوثيق الإعلامي بالإضافة إلى دورات تدريبية في إعداد وتسويق وإدارة المشاريع الخيرية وفي فن جمع التبرعات وتدبير التمويل وكذا في مهارات إدارة المتطوعين وفي عملية الإشراف والرقابة. ناهيك عن الدورات التدريبية في مجال أدلة الجودة الشاملة والية تفعيلها وفي فن إدارة الكلفة وترشيد الإنفاق.. ودورة تدريبية في منهجية التفويض والتمكين المؤسسي.

من جانبه أشار المدير التنفيذي للشبكة إلى أن الدورات التدريبية ستشمل معظم محافظات الجمهورية حيث يدشن الملتقى أعمالة في أمانة العاصمة كمرحلة أولى بمشاركة العديد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة في محافظات ( الأمانة – صنعاء – عمران –حجة – صعدة – المحويت – الحديدة -ريمة).. يليها إقامة الملتقى في محافظة عدن كمرحلة ثانية وتشمل المؤسسات والجمعيات العاملة في محافظات (عدن - أبين -الضالع -لحج –تعز –إب -البيضاء - ذمار) أما المرحلة الثالثة والتي ستقام في محافظة حضرموت فتشمل (حضرموت – مأرب – الجوف –شبوة -المهرة).

وأضاف الدكتور محمد إسماعيل حمنه المدير التنفيذي للشبكة أن اختيار الدورات التدريبية تم وضعها وفق الاحتياجات المطلوبة في المؤسسات والجمعيات الأهلية..

واختتم حمنه تصريحه بالقول أن الشبكة ستقوم نهاية الملتقى بتنظيم حفل يتم خلاله تكريم المشاركين والداعمين كما تقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح الملتقى من جهات حكومية ومؤسسات خيرية راعية على رأسها مؤسسة اليتيم التنموية ومؤسسة إنسان و مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية وكذلك القطاع الخاص الذي ساهم في إنجاح هذا الملتقى وفي مقدمتهم شركة الوديان للتسويق الزراعي ومؤسسة أركان الجزيرة للمقاولات .

زر الذهاب إلى الأعلى