[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

ارتفاع ضحايا إعصار"تشابالا" بحضرموت إلى 5 وفيات بينهم طفلان

ارتفع مساء أمس الأربعاء عدد ضحايا اعصار "تشابالا" الذي ضرب محافظة حضرموت اليمنية، اليومين الماضيين إلى خمسة وفيات، من بينهم طفلان.

وقالت غرفة عمليات مكتب محافظ المحافظة اليمنية المذكورة، في تقرير مساء أمس، إن "خمسة مواطنين لقوا حتفهم بينهم طفلان في الخامسة والسادسة من العمر".

وأوضح التقرير الذي تلقى مراسل الأناضول نسخة منه، أن اثنين من الوفيات من مدينة "المكلا" والثلاث الآخرين من مدينة "بروم ميفع" غربي مدينة المكلا عاصمة المحافظة.

وأشار التقرير أيضاً إلى إرتفاع عدد المصابين إلى 32 شخصاً بينهم حالة خطيرة وأخرى متوسطة فيما البقية جروح خفيفة.

ووفقاً للبيان فإن التيار الكهربائي عاد إلى بعض أحياء منطقة "بويش" بالمكلا، ويجري العمل حالياً على إصلاح بقية الأعطال لتعود الكهرباء إلى جميع مدن ساحل حضرموت.

وبخصوص عودة خدمة الاتصالات التي انقطعت مساء يوم أول أمس، أكدت غرفة العمليات أن عودة خدمة الانترنت والاتصالات في الساعات القادمة، موضحة أن السلطات تمكنت من فتح الطريق إلى منطقة "بروم".

وخلف اعصار "تشابالا" دمارا واسعا بمدن ساحل محافظة حضرموت، وكانت غرفة العمليات بالمحافظة، قد أصدرت صباح أمس، تقريراً كشفت عن تعرض 44 منزلاً للهدم كلياً و76 هدماً جزئياً .

وأوضحت غرفة العمليات في بيان مساء أمس، أن 2400 أسرة ما يعادل 12 ألف فرداً نزحوا جراء تأثيرات "تشابالا".

وذكر التقرير أن 21 من قوراب الصيد أصابها التكسير والتهميش جراء الأمواج التي ترواح أرتفاعها من مترين إلى ستة متر بحسب مركز الأرصاد اليمني الرسمي .

وبحسب التقرير فإن 2 من مشاريع المياه التي تمد السكان بالمياه إنهارت جراء الإعصار.

زر الذهاب إلى الأعلى