[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اليمن يسلم دعوة وزير الخارجية البريطاني لحضور الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار

سلم سفير اليمن لدى المملكة المتحدة عبدالله الرضي مدير عام إدارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية البريطانية ادوارد اوكدن، رسالة من وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي موجهة إلى وزير الخارجية البريطاني وليام هيج تتضمن دعوته لحضور الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار المقرر انعقادها في الأسبوع الأخير من شهر يناير الجاري .

وعبر السفير الرضي خلال لقائه اليوم في لندن عن شكر وتقدير اليمن قيادة وحكومة للمملكة المتحدة على "دعمها المتواصل لليمن واسهامها الفاعل ضمن الدول الراعية للمبادرة الخليجية ولمسيرة التسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن رقم 2014 و2051.. مثمنا في ذات الوقت المواقف البريطانية الثابتة الداعمة لليمن وامنه واستقراره ووحدته".

وتطرق سفير اليمن لدى المملكة المتحدة إلى المراحل التي مر بها مؤتمر الحوار الوطني لبلورة المعالجات لمختلف قضايا الوطن ووضع رؤى استراتيجية تؤسس لبناء الدولة المدنية الحديثة بمشاركة مختلف الوان الطيف السياسي والشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني .. معتبرا أن وصول مؤتمر الحوار إلى مرحلته الأخيرة بنجاح تام ونتائج مثمرة يعد حدثا وطنيا بارزا سيدون في تاريخ اليمن الحديث وسينقل اليمن إلى واقع جديد من التطور والازدهار.

وقد أشاد المسئول البريطاني باختيار اليمنيين للحوار كوسيلة حضارية مثلى لحل مشاكلهم وقضاياهم .. معتبرا أن نجاح الحوار يشكل خطوة تاريخية تضاف إلى رصيد تاريخ اليمن المعاصر.

وجدد المسؤول البريطاني حرص بلاده على استمرار دعمها لليمن والعملية السياسية الجارية فيه وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني على ارض الواقع .

وتناول الحديث خلال اللقاء إلى قضايا التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزه وتطويره.

زر الذهاب إلى الأعلى