[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

دماج: ليلة من القصف المستمر والسعدي يصف تصريح وزارة الدفاع بالكارثة

أكدت مصادر محلية وحقوقية استمرار جماعة الحوثي بقصف منطقة دماج بمحافظة صعدة شمالي اليمن لليوم السادس على التوالي بكافة انواع الاسلحة الثقيلة في ظل حصار خانق على المنطقة من جميع مستلزمات العيش.

وقالت المصادر إنه ورغم كثرة الانباء التي والاخبار التي اطلقتها بعض وسائل الاعلام منها وكالة سباء للانباء عن انتهاء المواجهات إلا ان هذه الانباء يكذبها الواقع الليلة، حيث تم قصف منطقة دماج بجميع الاسلحة دبابات ومدافع الهاون والرشاشات وقد استهدف القصف منازل المواطنين والطرقات ولا زال القصف إلى لحظة كتابة الخبر..

وأطلق ابناء دماج استغاثة عاجلة إلى الحكومة والمجتمع ناشدونهم فيها القيام بمهامهم وايقاف الهجوم العنيف الذي يشنه مقاتلو جماعة الحوثي المسلحة.

وأكد نجيب السعدي رئيس مؤسسة وثاق للتوجه المدني في تصريح لنشوان نيوز عن الاوضاع في دماج ان اطلاق النار لازال مستمراً وان المساكن تقصف بشكل عشوائي وان اعداد القتلى والجرحى في تزايد وقال بان هناك داخل دماج اكثر من 270 جريحاً يفتقرون لابسط العلاجات وان اوضاعهم خطرة.

واستغربت وثاق موقف الدولة المتفرج والمحايد حسب تصريح مصدر عسكري اليوم بان القوات المسلحة تقف في الحياد، وقال ان هذا التصريح يعد كارثة حيث تتخلى الدولة عن مهامها من حفظ الامن والاستقرار والحفاظ على حياة المواطنين وتساءل: هل تتعامل الدولة مع ما يجري في صعدة انه يجري على الاراضي اليمنية وبين مواطنين يمنيين ام انها تعتبر المواجهات تدور بين دول مجاورة..

وناشد السعدي الرئيس هادي وجمال بنعمر التدخل السريع لانقاذ حياة المواطنين وايقاف هذه المواجهات وناشدهم انقاذ حياة الجرحى الذين يعانون من الحصار ومن الم الجراح وقال ان يما يجري في دماج يضع الجميع امام مسؤولية قانونية واخلاقية وانسانية وعلى الجميع تحمل مسؤوليتة".

زر الذهاب إلى الأعلى