[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الرئيس هادي يكمل زيارته لسقطرى ويصل إلى العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن

وصل الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم إلى العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن جنوبي اليمن في زيارة تفقدية لأوضاع المحافظة والوقوف على احتياجاتها الخدمية والتنموية ومشاركة أبنائها احتفالات عيد الأضحى المبارك والعيد الذهبي لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية، فسوف يلتقي الرئيس خلال الزيارة بالقيادات التنفيذية والمحلية والعسكرية والأمنية والفعاليات السياسية والاجتماعية.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية في مطار عدن محافظ المحافظة المهندس وحيد علي رشيد وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء محمود الصبيحي ووكيل جهاز الأمن السياسي لمحافظات عدن، لحج، أبين اللواء ناصر منصور هادي.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية قام صباح اليوم بزيارة تفقدية للوحدات العسكرية والأمنية المرابطة بأرخبيل سقطرى في إطار الزيارة التي يقوم بها الرئيس للأرخبيل.

وحضر الرئيس الحفل الذي أقيم في معسكر الحامية العسكرية في اللواء الأول مشاة بحري بمناسبة عيد الأضحى المبارك والعيد الذهبي لثورة 14 أكتوبر الخالدة.

وتحدث الرئيس قائلا "يسرني أن أكون معكم وألتقي أبنائي الضباط والصف والجنود من اللواء الأول مشاة بحري وأفراد النقطة البحرية ومنتسبي الأمن العام بالأرخبيل لمشاركتكم وأبناء سقطرى الاحتفال بعيد الأضحى المبارك والعيد الذهبي لثورة 14 أكتوبر".

وتطرق الرئيس إلى ما مرت به اليمن من أزمات وانقسامات خلال الفترة الماضية وتداعياتها التي أثرت على البلاد سياسيا واقتصاديا وأمنيا، وكذا على المؤسسة العسكرية والأمنية.

وقال "لقد غلب أبناء اليمن جميعا، قوى سياسية وشباب وفعاليات مختلفة مصلحة الوطن والجنوح للسلم وتجنيب اليمن منزلقات خطيرة ومآلات لا يحمد عقباها من خلال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة التي قطعت أشواط كبيرة في مسارها، ونحن اليوم على أعتاب انتهاء مرحلة الحوار الوطني الذي يعول عليه الكثير في رسم مستقبل اليمن الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد" .. لافتا إلى أن اليمن بهذه المبادرة ومسار التحول الذي ارتضاه الجميع تميز وتفرد عن غيره بلدان الربيع العربي.

وأضاف "اليمن عانى من الصراعات الكثير والكثير خلال الخمسين عاما الماضية خلفت ورائها الكثير من المآسي، وإننا اليوم بحاجة لتعزيز عرى الوحدة الوطنية ولأن يعمل الجميع بروح واحدة للبناء والتنمية وخدمة المواطن والمجتمع وتلبية تطلعات أبناء الشعب التواق للأمن والاستقرار، وهذا ما نعمل عليه مع كافة أبناء الوطن".

وخاطب الرئيس المقاتلون قائلا "أنتم تؤدون واجباتكم ببسالة وصبر وتجلد كغيركم من منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية المرابطين في مختلف مواقع الشرف والبطولة، وثقوا أننا سنعمل كل ما بوسعنا لمصلحة هذه المؤسسة ومنتسبيها باعتبارها صمام أمان الوحدة".

ونقل رئيس الجمهورية تحيات كافة أبناء الوطن إلى أبناء سقطرى ومنتسبي القوات المسلحة والأمن المرابطين في الأرخبيل، مقدرين ما كل ما يقومون به من مهام وأعمال جليلة.

وكان قائد اللواء الأول مشاة بحري العميد حسين ناجي خيران ألقى كلمة رحب فيها بالرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقال "من دواعي سعادتنا في هذا اليوم أن تكون يا فخامة الأخ الرئيس بين ظهراني أبنائكم مقاتلي اللواء الأول مشاة بحري والقوات العسكرية والأمنية المرابطة في أرخبيل سقطرى لمشاركتهم احتفالات عيد الأضحى المبارك وأعياد الثورة اليمنية الخالدة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر".

وأكد العميد خيران أن حماة الوطن المرابطين في أرخبيل سقطرى سيظلون دوما كما عهدتموهم حماة أمناء لكل مكتسبات الوطن وأمنه واستقراره، مجددا العهد والولاء لله والوطن والثورة والقيادة السياسية بأن يكونوا حراسا أمناء على اليمن والذود عن مكتسباته.

حضر الحفل عضو مجلس النواب سعيد سالم باحقيبة ومدير عام مديرية حديبو سالم داهق علي وأمين عام المجلس المحلي لمديرية حديبو عبدالحليم محمد عبد الله ومدير أمن الأرخبيل العقيد سالم عبد الله وقائد النقطة البحرية العقيد علي سالمين، وعدد من القيادات التنفيذية والمحلية والعسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية.

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية التقى اليوم بمدينة حديبو بأرخبيل سقطرى عدد من ممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية بالأرخبيل.

وفي اللقاء أكد الرئيس ضرورة التلاحم والتآزر والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة المجتمع والارتقاء بواقع الأرخبيل وتلبية احتياجات أبنائه من الخدمات المختلفة.

وحث على ضرورة تعزيز ثقافة الحوار باعتباره الوسيلة المثلى لحل كافة القضايا والمشاكل .. منوهاً بما يتمتع به أبناء سقطرى من روح التعاون والتلاحم في مختلف الظروف والأوقات.

وقال الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي " إن أرخبيل سقطرى ينتظره مستقبل كبير وواعد خاصة بعد إعلانه محافظة وما يترتب على ذلك من توفير لاحتياجات أبنائه من المشاريع الإنمائية والخدمية المختلفة وتخفيف معاناتهم الأمر الذي سيحقق نقلة كبيرة في مسيرة التنمية والتطوير في كافة مناطق سقطرى.

وأضاف " يكفي اليمن ما مرت به من تجارب وأزمات خلفت معها معاناة ومآسي عانى منها الجميع وعلينا استلهام العبر والعظات والدروس والانطلاق صوب المستقبل برؤية جديدة من التعاون والعمل الجاد لتحقيق الاستقرار والتنمية في كافة ارجاء الوطن وبناء اليمن الجديد يمن الحرية والعدالة والوئام والسلام".

وقد ثمنت الفعاليات السياسية والحزبية ومنظمات المجتمع المدني جهود الأخ الرئيس .. مقدرين حرصه على مشاركة ابناء الأرخبيل أفراحهم واحتفالاتهم بعيد الأضحى المبارك والعيد الذهبي لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

وأكدوا استعداداهم للعمل بروح الفريق الواحد لخدمة الارخبيل وأبنائه وبما من شأنه بناء مستقبل أفضل في حياتهم ومعيشتهم خاصة بعد قرار الأخ الرئيس بإعلان الأرخبيل محافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى