[esi views ttl="1"]
رئيسية

الفيفا يرفع الحظر عن اقامة المباريات الدولية في ليبيا

اعلن رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم انور الطشاني بان اتحاده تبلغ قرار الاتحاد الدولي (فيفا) القاضي برفع حظر اقامة المباريات الدولية في ليبيا والذي فرض عام 2011 خلال الثورة الليبية.

وقال الطشاني في تصريح لوكالة "فرانس برس" اليوم الخميس "وصلتنا رسالة من الاتحاد الدولي يؤكد فيها قراره القاضي برفع الحظر عن اقامة المباريات الدولية على الاراضي الليبية".

وبحسب رئيس الاتحاد فان المنتخب الليبي سيكون قادرا على استضافة نظيره الغابوني في 7 حزيران/يونيو في بنغازي، ثم نظيره التوغولي في طرابلس في 14 منه ضمن تصفيات كأس العالم 2014.

وكان الاتحاد الافريقي رفع قبل فترة الحظر عن اقامة المباريات الدولية في ليبيا الشهر الماضي وقد كان نادي النصر اول المستفيدين من هذا القرار عندما خاض في 5 نيسان/ابريل الحالي مباراته ضد الفتح الرباطي المغربي (1-1) في دور الستة عشر من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي.

يذكر ان الطشاني اول رئيس منتخب في تاريخ اتحاد الكرة الليبي وهو الرئيس رقم 29 في تاريخ الاتحاد الليبي الذي يعد اقدم الاتحادات الرياضية في البلاد حيث يعود تأسيسه إلى عام 1962 وانضم للاتحاد الدولي (فيفا) عام 1963 وللاتحاد الافريقي عام 1965.

ويتمتع الطشاني بخبرة وتجربة كبيرة وواسعة في مجال العمل بالاتحادات الرياضية وهو من الخبرات الرياضية المعروفة حيث سبق أن تقلد العديد من المهام والمسؤوليات بنادي التحدي ببنغازي كما سبق له أن ترأس العديد من اللجان في الاتحادات الرياضية في الأعوام الماضية منها لجان الطعون والمسابقات ولجان قيد اللاعبين.

زر الذهاب إلى الأعلى