[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب تنظم ندوة ثورتنا فن

نظمت اليوم بصنعاء لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب ندوة ثقافية بعنوان ثورتنا فن جاءت هذه الندوة علي خليفة المعرض الفن التشكيلي للفنان عبده الحذيفي والتي خصصه للثورة الشبابية والتضحيات التي قدمها شباب الثورة.

وطالب عضو لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب مفضل اسماعيل الابارة وزارة الثقافة لرعاية مثل تك المعارض والتي تعتبر تاريخ في حياة اليمنيين وافتتاح معرض لصور شهداء الثورة الشبابية في وزارة الثقافية .

وقال النائب البرلماني رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب وصاحب المعرض الفن التشكيلي عبده الحذيفي إن المعرض كان نتاجا طبيعيا لذلك الاثر النفسي الذي تلقاه جراء المشاهد التي عاشها خلال احداث ثورة الشباب الشعبية السلمية والتي جسدت اروع وازهى صور التضحية والاخلاص لهذا الوطن كما اكد على ان ذلك الاثر النفسي والحسي لا يمكن وصفة ولا تجسيده واعطاء حقة الكامل في اي عمل فني أي كان تشكيلا أو شعرا أو فنا وانه ومن خلال معرضه الحادي عشر لم يستطيع تجسيد ولو نسبة ضئيلة من هذا الاثر.

و أكد الحذيفي على ان الثورة اليوم لا يمكن ان تسرق من اي جهة وان كانت المحاولات كثيرة الا ان الشباب اليوم ومن خلال اصواتهم العالية و الصادعة بالحق ستقف امام كل تلك المشاريع االصغيرة.

وأضاف الحذيفي نأمل تحقيق مطالب الشباب في المستقبل التي ضحوا من أ جلها لا رغبات مراكز القوى والنفوذ.

حضر الندوة عدد من أعضاء مجلس النواب والشوري والسفراء والاعلاميين والمثقفين .

زر الذهاب إلى الأعلى