[esi views ttl="1"]
رئيسية

دشين مؤتمر الإتصالات.. تقنيات وحلول جديدة بصنعاء

تحت شعار " الإتصالات.. تقنيات وحلول جديدة"، دُشن اليوم الأحد بصنعاء مؤتمرا علميا يستعرض أحدث التقنيات في مجالي الإتصالات وتقنية المعلومات.

يناقش المؤتمر العديد من القضايا المتعلقة بالتقنيات الجديدة التي توصلت إليها شركات الإتصالات على مستوى العالم، وإمكانية تنفيذ هذه التقنيات وسبل الإستفادة منها في اليمن.

وفي تصريح له قال المهندس لطفي باشريف نائب مدير عام الإتصالات للشئون الفنية :جئنا اليوم لنسمع تقنيه جديدة من الشركة المنظمة للمؤتمر حول حلول ومشاكل أنظمة الإتصالات وخصوصا فيما يتعلق بحلول الميكروويف .

وقال ان هذه الحلول الجديدة التي تطلعنا الشركة عليها الشركة المنظمة للمؤتمر هي من اجل حل المعوقات التي تواجهها شبكات الاتصالات.

وبين ان التحديات التي تواجه هذه الشركات تتمثل بان المستخدم يطلب سعات اكبر للاستخدام الذي يواكب طلبات إستخدام الفيديو وهذه تتطلب سعات اكبر في البيانات وتراسلها وهذه التجهيزات جاءت لتتحدى الصعاب و التي كانت من المعوقات لانتشار تقنية الحزم العريضة ونستطيع ان ننشأ شبكات للمحطات الترا سليه الواي ماكس و الميكروويف بصورة عاجله داخل المدن رغم وجود العمارات الكبيرة بدل ما يتم استخدام تقنية مد كابلات ارضية.

من جانبه قال المهندس عبدالباسط حسن، رئيس قسم الإتصالات في شركة آيتكس للحلول التقنية، أن هذا المؤتمر يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها الشركة إيمانا منها بأهمية مواكبة التغييرات العالمية المتسارعة في مجالي الإتصالات وتقنية المعلومات.

يشار إلى أن المؤتمر يستمر لمدة يومين، بتنظيم من شركة آيتكس للحلول التقنية بالتعاون مع شركة كامبيوم نتوركس العالمية، حضره العديد من ممثلي الجهات الحكومية والأكاديميين والقطاع الخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى