[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزارة الدفاع تزعم بان الطائرة لم تكن تحمل أسلحة ونشوان نيوز يفضح مزاعمها بالصور

أعلن مصدر عسكري مسؤول بوزارة الدفاع في اليمن أن الطائرة العسكرية من نوع سوخوي (22) (مقعد واحد) سقطت أثناء ما كانت في مهمة تدريبية، وزعم أنها لم تكن تحمل سلاحاً، بينما تؤكد صور التقطها نشوان نيوز أن الطائرة كانت تحمل صواريخ..

وقال المصدر المسؤول إنه "وفي تمام الساعة الثانية عشر والربع من ظهر اليوم وأثناء عودة طائرة عسكرية من نوع سوخوي (22)، مقعد واحد في مهمة تدريبية خارج صنعاء وأثناء دخولها من المسار المحدد للدخول والهبوط أبلغ قائد الط ائرة النقيب/ محمد علي شاكر برج المراقبة طالباً السماح بالهبوط.. وقد أعطي الأذن بذلك إلا أنه وبعد عدة ثوان من إعطاء الإذن حدث انهيار مفاجئ للطائرة مما أدى إلى سقوطها في جولة القادسية بحي الكويت مما أدى إلى استشهاد قائد الطائرة وعدد من المواطنين وجرح آخرين وتضرر عدد من المنازل والممتلكات الأخرى".

وقال المصدر إنه تم "تشكيل لجنة فنية مختصة حيث توجهت إلى موقع الحادث وانتشلت الصندوق الأسود وهو في حالة سليمة وتم التحفظ على جميع الوثائق المتعلقة بالطائرة والطيار وأجهزة التسجيل وباشرت اللجنة مهامها للكشف عن أسباب سقوط الطائرة.

وقال المصدر إن "الطائرة لم تكن تحمل أي أسلحة أو صواريخ كما روجت لذلك بعض الوسائل الإعلامية.. داعياً وسائل الإعلام إلى توخي الدقة والمصداقية في النشر".

وتظهر الصور التي التقطت من قبل عدسة مصور نشوان نيوز بعد الحادثة بدقائق انتشال صواريخ من ركام الطائرة.. وتظهر 3 أشخاص يحاولون رفعه.

وفيما لو كانت الصورة المعروضة ليست لصاروخ ، قال خبير عسكري إن كون الطائرة سوخوي 22 ، مقعد واحد، (حسب إفادة وزارة الدفاع)، فهذا يعني أنها ليست تدريبية.. لأن التدريبية تكون من مقعدين.

وقال إن علي وزارة الدفاع أن تكون شفافة حرصاً على أمن المواطنين والجنود وعلى القوات المسلحة والأمن. وأن عليها الدفاع عن موقفها دون محاولة تغطية وجه النهار..

https://nashwannews.com/ar/secontna/uploads/old/dir2/images2/2013/2/3/2/2/1361301021.jpg

موضوع مرتبط:
تخبط إعلامي.. قناة اليمن تقدم معلومات تنفي تصريحات وزارة الدفاع حول سقوط الطائرة العسكرية

زر الذهاب إلى الأعلى