[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

بن دغر: إذا استمر الصراع الدائر في عاصمة اليمن فسيؤدي إلى سقوط الدولة والوحدة

أكد الدكتور أحمد عبيد بن دغر الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام أهمية مهرجان التصالح والتسامح الذي شهدته محافظة عدن أمس بالتزامن مع ذكرى مجزرة 13 يناير 1986م.. مشيراً إلى أنه يمثل سمواً جديداً في وعي اليمنيين لنسيان ماضٍ أليم..

ودعا بن دغر في مقاله المنشور اليوم كافتتاحية لصحيفة «الميثاق» لسان حال المؤتمر، إلى ضرورة تعميم هذه الخطوة الايجابية على كافة المحافظات وصولاً إلى تحقيق مصالحة وطنية شاملة تعم كافة أرجاء اليمن.

وأشار بن دغر إلى أن أهم أولويات الرئيس الشرعي المنتخب عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية هي تحقيق تقدم حقيقي يمنع عودة الصراع ويمهد الطريق للتصالح ويجعل نجاح الحوار الوطني ممكناً.

منوهاً إلى أن ثقة الشعب في الرئيس كبيرة والايمان بقدرته على قيادة السفينة إلى بر الأمان قد تعززت خلال عام من قيادته للبلاد.

وشدد بن دغر الذي يشغل منصب وزير الاتصالات في حكومة الوفاق، على أن دعم الرئيس عبدربه منصور هادي يعتبر اليوم واجباً وطنياً وأخلاقياً ودينياً في ظل الظروف الراهنة.. وحذر من أن غياب التصالح في الساحة الوطنية سيؤدي لعودة الصراع في اشكاله المختلفة والأكثر عنفاً..

وقال: إن الصراع الدائر في عاصمة اليمن صنعاء يؤثر مباشرة على حاضر ومستقبل البلاد.. وأضاف: أن هذا الصراع له نتيجة واحدة إذا استمر وهي سقوط الدولة وسقوط الوحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى