[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

المنسقية اليمنية للثورة السورية تدين القتل في سوريا وتطالب بمحاكمة المجرمين

وفي حفل الإشهار تحدث السفير عبدالوهاب طواف سفير اليمن السابق في سوريا عن معاناة الشعب السوري الشقيق من قتل وقمع يقوم به نظام الأسد،مضيفاً" أي من الزعماء يفشل في تحقيق الرخاء لشعبه يتذرع بإسرائيل ،ونظام الأسد لم يقتل أي إسرائيلي حتى اليوم بل قتل 8000 شاب وطفل وشيخ سوري".

وأبدى طواف استغرابه ممن وصفهم بشبيحة اليمن من قيادات حزب البعث الذين لم تهزهم مناظرالأطفال مقطعي الرؤوس متعجباً من كون هؤلاء ثائرون في اليمن و شبيحة في سوريا.

من جانبه تحدث القاضي حمود الهتار وزير الأوقاف السابق في الفعالية حيث قال"من حق الشعب السوري أن يعيش بحرية وأن يتمتع بحقوقه الي نصت عليها القوانين الدولية المهتمة بحقوق الإنسان..
ووصف الهتار ما يجري في سوريا بأنه ثورة لا تختلف عن بقية ثورات الربيع العربي في مصر وسوريا وليبيا وتونس واليمن،وعلى بشار الأسد ونظامه أن يستفيدومما جرى في بلدان الربيع العربي"،مؤكداً أن كل قطرة دم سوري تسفك إنما تعجل برحيل الأسد ونظامه.

كما تحدث االشيخ عبد القادر اللمذي عضو قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي أن الحزب يدين جرائم الأسد وأن الحزب حزب قومي نضالي ولابد ان يستنكر هذه الجرائم ، من ناحيته أوضح الأستاذ علي الأسدي القيادي في حزب البعث وناطق المنسقية الاعلامي بأن قواعد الحزب لم تعد تحت سيطرة القيادة وأن أكثر من 50% من اعضاء القيادة القطرية لحزب البعث العربي الإشتراكي في اليمن يتبرأون من الأسد ونظامه ، وحث الأسدي البقية المخدوعين بأن يحذو حذو رفاقهم من مناضلي الحزب الاحرار الذين رفضوا المتاجرة بدماء الشعب السوري .

وقد قرأ السفير عبدالوهاب طواف بيان الإشهار للمنظمة والذي قال فيه بأن ما دفعهم لإشهار المنظمة هو الواجب الديني ووالقومي والإنساني تجاه إخواننا في القطر العربي الشقيق،مؤكداً أنها ستكون عوناً لأشقاءنا المحاصرين والمشردين والنازحين ورديفاً لثورتهم المباركة .

وأكد أن من أولويات المنسقية القادمة الضغط على الحكومة اليمنية لقطع كافة علاقاتها مع نظام بشار ،وكذا تنظيم مظاهرات لسفارتي الصين وروسيا احتجاجاً على دعمهمم للنظام "الأسدي" على حساب حرية وكرامة ودماء السوريين وحقهم في الحياة وهو موقف يتعارض مع المواثيق والأعراف الإنسانية الدولية .

حضر الفعالية السفير /مروان عبدالله عبدالوهاب نعمان سفير اليمن السابق في اليابان ، وعدد من اعضاء قيادة حزب البعث والاحزاب الاخرى وحشد كبير من الناشطين وشخصيات اجتماعية من مختلف المحافظات اليمنية .

وصدر عن المنسقية البيان التالي:
(مثل المؤمين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد باالسهروالحمى) صدق رسول الله.
.إنطلاقاً من واجبنا القومي والديني والإنساني تجاه إخواننا في القطر العربي السوري الشقيق وما يتعرض له الأحرار من شباب وشيوخ ونساء وأطفال من قتل وتعذيب وتنكيل يومي من قبل قوات جيش وأمن وشبيحة نظام الاسد بمرأى ومسمع من المجتمع الدولي .
قررنا كسر حاجز وجدار الصمت وإعلان الهبة الشعبية لنصرة ونجدة الشعب السوري المحاصر الذي خرج إلى ساحات المدن للمطالبة بحقوقه المحروم منها منذ ما يزيد عن خمسة عقود وهي الحرية والتغيير مثله مثل الشعوب العربية التي نالت هذه الحقوق وأطاحت بأنظمتها المستبدة في تونس ومصر وليبيا واليمن.
.ونعلن اليوم ع قيام المنسقية اليمنية لمناصرة الثورة السورية بصنعاء وكافة المحافظات اليمنية لتكون عوناً وسنداً لأشقاءنا المحاصرين والمشردين والنازحين ورديفاً لثورتهم المباركة المنتصرة بإذن الله، وسيكون برنامجنا حافلاً بالعديد من الأنشطة والفعاليات التضامنية (الثقافية ، والجماهيرية والسياسية والإعلامية )التعبوية الداعمة والمساندة للشعب السوري حتى يذعن النظام (الأسدي)لكافة مطالب شعبه في الحرية والتغيير والرحيل غير مأسوف عليه.
لقد كنا في فترة من الفترات نثق بهذا النظام ونعول عليه كنظام ممانعة أوحد في المنطقة وكانت أنظارنا تتجه صوب هضبة (الجولان) لتحريرها بهذه الأسلحة الفتاكة التي تصوب اليوم إلى نحور وصدور شعبه الأعزل الذي وقف صامداً إلى جانبة طويلاً.
ولكن للأسف لقد خدعنا جميعاً بتلك الشعارات العربية والقومية والتي اتضحت من خلال ممارساته وأفعاله بأنها لم تكن سوى اقنعة ويافطات لأجندة ومشاريع قوى إقليمية معادية للأمة العربية .
.ومن هذا المنطلق القومي والإنساني والديني نؤكد وقوفنا ودعمنا ومساندتنا اللامحدودة للشعب السوري في ثورته المباركة حتى نيل كل حقوقه وإسقاط الظلم والإستبداد.
.كما نعلن البدء في تنفيذ الأنشطة الشعبية والسياسية والإعلامية للضغط على الحكومة اليمنية بإتجاه قطع علاقاتها مع نظام الاسد .
.وتعتزم المننسقية توجيه رسائل عاجلة لكل من سفير سوريا في صنعاء ومن تبقى من قيادة حزب البعث العربي الإشتراكي -قطر اليمن- تطالبهم بالإنسلاخ عن نظام الاسد الدموي والقيادة القومية والتبرؤمن جرائمه وإعلان الإلتحام مع الشعب السوري في ثورته المباركة إحتراماً لإرادة البعثيين الأحرار الذين خرجوا بمسيرات شعبية في صنعاء وغيرها من المدن اليمنية للتضامن مع الشعب السوري وتنديداً بجرائم نظامه المستبد بإعتبار هذه كخطوة أولى تتبعها خطوات تصعيدية في حال عدم الإستجابة سيتم الإعلان عنها في حينه..ومن الغريب والمعيب ان نجد بعض قيادات حزب البعث ثوار في صنعاء وشبيحة في دمشق .
كما تطالب تكتل اللقاء المشترك بإتخاذ موقف واضح تجاه قيادة حزب البعث كونه جزءا من مكونات الثورة في اليمن ومن العيب وجود قيادة حزب
في المشترك تؤيد النظام السوري وتبرر جرائمه بل تعد مشاركة في ارتكاب تلك الجرائم من خلال مايصدر عنهامن مواقف وبيانات مؤازرة للنظام في دمشق وسوف تعمم المنسقية قائمة سوداء بأسماء اعضاء القيادة القطرية المساندة لنظام الاسد بصنعاء.
.كما تؤكد المنسقية اليمنية لمناصرة الثورة السورية إعتزامها القيام بوقفات وإعتصامات إحتجاجية أمام سفارتي روسيا والصين إحتجاجاً على موقفيهما الداعم للنظام (الأسدي) على حساب حرية وكرامة ودماء وحقوق الشعب السوري المتعارض مع القوانين
والمواثيق والأعراف الإنسانية الدولية ، وصولاً إلى اثنائهما عن هذا الموقف الغريب والمستهجن والمرفوض عالمياً.
وفيما يلي قائمة اولية بأسماء مؤسسي المنسقية اليمنية لمناصرة الثورة السورية -والباب مفتوحالمن يرغب في الالتحاق بالمنسقية الطوعية لإغاثة ونجدة اشقائنا في الشام المحاصرين والمشردين والنازحين من الشباب والاطفال والنساء والشيوخ الذين يتعرضون لابشع جرائم القتل والتعذيب والتنكيل على ايد قوات جيش وامن و(شبيحة )نظام الاسد منذ مايزيد عن عام تقريبافي ظل صمت عربي ودولي مطبق على النحو التالي:
1-السفير عبدالوهاب طواف -سفيراليمن بسوريا(المستقيل)
2-علي الاسدي-قيادي بعثي -رئيس رابطة الصحافة القومية
3-د محمد قيزان -مديرعام قناة (سهيل)الفضائية
4-القاضي حمود الهتار -وزيرالاوقاف والارشاد(المستقيل)
5-سيف الحاضري -رئيس مؤسسة الشموع للصحافة والطباعة والنشر
6-محمدالصالحي -رئيس تحريرموقع (مارب برس)
7-احمديحي عايض -مديرتحرير موقع (مارب برس)
8-ماجد دهيم -اعلامي ومذيع بقناة (سهيل)الفضائية
9-د غيلان الشرجبي -اعلامي وباحث في الشؤو السياسية
10-د محمد سرحان المخلافي -عضوهيئة التدريس جامعة صنعاء
11-عبدالوهاب محمود -برلماني وسياسي معروف
12-الشيخ حسن سويدهفج -برلماني وناشط سياسي
13-الشيخ عبدالقادراللمذي -قيادة حزب البعث
14-الشيخ مبخوت العراقي -عضوقيادة حزب البعث
15-عادل الاحمدي -اعلامي وناشط سياسي-رئيس( نشوان نيوز)
16-منصورالصمدي -اعلامي وناشط في ساحة التغيير
17-المحامي فيصل الاسدي -ناشط حقوقي بساحة التغيير
18- د مدهش علي مدهش -سياسي معروف
19-العميد احمد قحطان الجنيد -ناشط سياسي -الضالع
20-احمداحمدالاسدي -رئيس تحريراتجاهات
21-صفوان الفايشي -اعلامي وناشط سياسي
22-قايد عبدالجماعي - اعلامي وناشط بساحة التغيير
23-المحامي خالد المطري - ناشط حقوقي بساحة التغيير
24-الشيخ محمدالحزمي -برلماني وناشط سياسي في الثورة
25-نبيل علي خالد -ناشط اعلامي بساحة التغيير
26-عبدالوهاب الشرعبي - قيادي بعثي وناشط سياسي بساحة التغيير
27-العميديحي قاسم سرور -ناشط اعلامي
28-المحامية خيرية الشيباني - ناشطة حقوقية
29-خالدالعندولي - ناشط سياسي
30-مجاهدالغليسي - ناشط سياسي
31-محمدعلي معوضة -ناشط سياسي
32-المحامي ربيع عدنان عثمان -ناشط حقوقي بساحة التغيير
33-المحامي زيادالدبعي -ناشط حقوقي بساحة التغيير
34-الشيخ محمدالعامري -مقدم برامج بقناة (السعيدة )الفضائية
35-عبدالرحمن محمدالنمر -اعلامي وناشط في الثورة اليمنية
36-كمال محمدالمحفدي -ناشط سياسي
37-محمد قاسم صعصعة -ناشط سياسي
38-فؤاد شوقي حسن شرحة -اعلامي وناشط سياسي
39-علي غالب الشاطبي -اعلامي وناشط في موقع الاضواءنت
40-صالح علوي الصريمي -اعلامي وناشط في الثورة -اعلام الثورة
41-منير الماوري -ناشط واعلامي يمني -واشنطن
42-السفيرمروان عبدالله عبدالوهاب نعمان-
43-علي البطاح -رئيس تحريرموقع انصارالثورة
44-محمد النقيب -ناشط واعلامي -السعيدة
45-عادل هلال عبده -ناشط بساحة التغيير
46- رياض علي الأحمدي – إعلامي وناشط
والقائمة مفتوحة لمن يرغب في الانظمام للمنسقية ...

اللهم بارك في شامنا ويمننا
عاشت سوريا حرة أبية
المجد والخلود لشهداء الثورة في الربيع العربي
ولرسالة امتناالمجد والخلود

المنسقية اليمنية لمناصرة الثورة السورية
صنعاء 7-مارس 2012م

زر الذهاب إلى الأعلى