[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

خطيب سيئون: اليمنيون سطروا أروع الأمثلة في 21 فبراير 2012

قال خطيب جامع عمر حيمد بسيئون إن اليمنيين في 21 فبراير 2012م قالوا للعالم اجمع إننا وطنيون حتى النخاع وأننا وحدويون حتى العظم وإننا سلميون حتى النهاية وأن اليمن لم تعقم أن تلد العظماء.

وقال الشيخ توفيق يحيى الحكيم: اليمنيون سطروا أروع الأمثلة في 21 فبراير 2012م في الحفاظ على سفينة المجتمع ، أزاحوا الباطل بكل حكمة وروية ... واستطاعوا ضبط الأعصاب والأفئدة وصانوا الدماء والأعراض والأجساد .

وقال الحكيم في خطبة (سفينة المجتمع) ليجعل كل واحد منا نفسه منقذا للسفينة ، لاخارقا فيها ، وليس يخفى انه ما من منكر يتصدى له الناس بالانكار ، الا توارى هذا المنكر أو جله ، أو دفع الله بهذا الانكار منكرا آخره سيترتب على المنكر قبله ، ولو لم يكن من ذلك شيئ فتكفي المعذرة (قالوا معذرة إلى ربكم ولعلهم يتقون) .

واختتم الشيخ يحيى الحكيم : إننا في سفينة الوطن والمجتمع وعلينا الرجوع إلى الله وتحكيم شرعه والامر بالمعروف والنهي عن المنكر كل في موقعه وحسب قدرته وسلطته والمحافظة على سفينة الوطن والمجتمع من عبث العابثين وفساد الفاسدين وخاصة في المرحلة القادمة وهي أصعب مما مرت، كما ان على الدولة بكل أجهزتها رفع المظالم عن المظلومين ، ويحق لكل مظلوم ان يطالب بمظلمته بالطرق السلمية دون إحداث خرق في جدار سفينة الوطن والوحدة بعيدا عن الارهاب والتطرف وترويع الآمنين واقلاق الامن وسكينة الناس .

زر الذهاب إلى الأعلى