[esi views ttl="1"]
arpo77

السعيدة تستضيف الدكتور خالد نشوان في برنامج "عقول يمانية"

استضافت قناة "السعيدة" الفضائية العالم اليمني الدكتور خالد نشوان نائب رئيس اتحاد المخترعين الدوليين رئيس اتحاد المخترعين اليمنيين في برنامجها الأسبوعي "عقول يمانية" الذي يبث العاشرة مساءُ من كل أحد..

وتطرق البرنامج إلى جوانب مختلفة من حياة الدكتور خالد نشوان، واختراعاته ومسيرته العلمية والأكاديمية، كما تطرق إلى رؤاه الوطنية في مختلف القضايا.. وصولاً إلى طموحاته التي أكد نشوان أنه لم يحقق منها سوى اليسير، و"بقي الكثير والكثير"..

ورداً على سؤال حول النداء الذي يوجهه لأبناء اليمن عبر قناة السعيدة، دعا الدكتور خالد نشوان المواطن اليمني لـ"أن يقرأ كثيراً.. وأن يخزن قليلاً".. واختتم البرنامج باستعراض السيرة الذاتية لفارس المخترعين الدوليين الدكتور خالد نشوان التي شملت مؤهلاته واختراعاته والجوائز التي حصل عليها ومؤلفاته..

يشار إلى أن برنامج "عقول يمانية" يعده الزميل محمد الحسني، ويقدمه الزميل أحمد الكبسي، ويبث العاشرة مساءً بتوقيت صنعاء كل أحد، ويعاد أكثر من مرة.. وقد وصف مقدم البرناج الدكتور خالد نشوان بأنه "رجلٌ بعقل بلد"..

الجدير ذكره أن الدكتور خالد نشوان من أهم المخترعين في العالم وحاز في 2009 على لقب فارس المخترعين الدوليين محرزا الميدالية الذهبية على اختراعه الطبي "نشوان باراساوند" والذي يعالج تضيق الشرايين دون عملية جراحية ودون آلام أو مضاعفات. حيث سجل بذلك الفوز رقما قياسيا على مستوى الشرق الاوسط وعلى المستوى الدولي من حيث عدد ونوعية الجوائز الدولية التي حصل عليها حيث حصل على اكثر من 25 جائزة دولية كبرى من بينها جائزة ملك تايلند الكبرى وجائزة منظمة الامم المتحدة الكبرى وايب والذهبية وميدالية ماريا كوري وميدالية نيكولا تسلا الذهبية وميدالية الشرف الفرنسي.

زر الذهاب إلى الأعلى