[esi views ttl="1"]
arpo23

نقابة الصحفيين تدين تهديد الزميل عرفات مدابش من قبل شيخ

استهجنت لجنة الحريات بنقابة الصحافيين في اليمن الأسلوب الذي تم التعامل به مع الزميل عرفات مدابش مراسل صحيفة الشرق الأوسط من قبل الشيخ محمد بن ناجي الشايف على خلفية مادة صحافية أعدها الزميل مدابش نشرت في الشرق الأوسط حول مؤتمر بكيل والإنقسامات داخل جسد قبيلة بكيل.

وبحسب بلاغ تقدم به الزميل عرفات مدابش إلى نقابة الصحافيين شكا فيه تعرضه للتهديد عبر الهاتف من قبل الشيخ الشائف ، ووعده بقطع لسانه وسحبه بالشارع.

واعتبرت النقابة - في بلاغ لها- تلك التهديدات أسلوبا مدان ومستنكرا سيما من شخصية برلمانية معروفة تقف على رأس لجنة الحقوق والحريات في مجلس النواب . ناهيك عن كونها من الوجاهات المعدودة، علما بأن المادة المنشورة تتضمن أراء عديدة من ضمنها تصريح خاص من قبل الشيخ الشائف .

وأكدة لجنة الحريات ان المادة الصحفية التي نشرها الزميل مدابش لا تحمل ما يخل بالمهنية ،ولا مايبرر رد الفعل على هذا النحو غير المنضبط المعبر عن ضيق يجب الا يتوجه على الارجح صوب الصحافي معد المادة .

وعبر البلاغ عن رفض لجنة الحريات اسلوب الشيخ الشائف ، مؤكدة مايعرفه الشيخ الشائف نفسه من مشروعية الرد كحق كفله القانون وفق الممارسة المهنية المتعارف عليها .

ووضعت نقابة الصحفيين لجنة الحريات في مجلس النواب في الصورة وأكدت أنها تأخذ مثل تلك التهديدات على محمل الجد وتعد بيانها بلاغا للجهات المعنية لإتخاذ مايلزم لحماية الزميل عرفات وضمان سلامته ورد الإعتبار إليه .

زر الذهاب إلى الأعلى