[esi views ttl="1"]
arpo17

المنتخب الاماراتي يدخل مرحلة الاعداد الاخيرة ل خليجي عشرين في اليمن

دخل لاعبو منتخب الامارات لكرة القدم مرحلة الإعداد الأخيرة لبطولة كأس الخليج (20) المقرر إقامتها في اليمن للفترة من 22 نوفمبر الحالي لغاية 5 ديسمبر المقبل من خلال المعسكر الداخلي بفندق البستان بإمارة دبي منذ عصر أمس الأربعاء والذي يستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الحالي موعد السفر إلى اليمن.

وأدى المنتخب تدريبه الأول مساء أمس على ملعب نادي الوصل تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة السولفيني كاتانيتش المدير الفني للأبيض وطاقمه المعاون , وشارك في التدريب الذي استمر لمدة ساعتين 24 لاعباً هم : ماجد ناصر (الوصل) و عبيد الطويلة (الأهلي) و محمود الماس (الشارقة) و خالد سبيل و سبيت خاطر و سلطان برغش و أحمد جمعة (الجزيرة) و فوزي فايز و سيف محمد و فارس جمعة و مسلم فايز و على الوهيبي و محمد عبد الرحمن و عبد العزيز فايز (العين) و يوسف جابر و فهد فريش و سلطان الغافري (بني ياس) و وليد عباس (الشباب) و أحمد خميس و إسماعيل الحمادي (الأهلي) و عامر مبارك (النصر) و ماهر جاسم و سعيد الكأس و راشد عيسى (الوصل).

وأشتمل التدريب على تمارين اللياقة والإحماء بالجري حول الملعب وتخللته تدريبات تهيئة العضلات وتمارين الاستطالة والتقوية , وفي الجزء الثاني للتدريب قسم المدير الفني قائمة اللاعبين إلى ثلاث مجموعات أدت مجموعة من التدريبات المختلفة بالكرة واحتوت على تمارين التحكم والتمرير وتنفيذ بعض الجمل التكتيكية وسط إقبال كبير من اللاعبين الذي أظهروا جديةً وحماساً كبيرين.

من جانبه أشرف ماورو مارتن مدرب الحراس على تدريبات الثلاثي ماجد ناصر وعبيد الطويلة ومحمود الماس حيث أخضع الثلاثي لتمارين متنوعة ومختلفة.

ويتواصل البرنامج الإعدادي للأبيض الاماراتي حيث يؤدي تدريباً مسائياً اليوم على ملعب نادي الشباب وتعود بعده التدريبات إلى ملعب نادي الوصل, وسيؤدي منتخبنا تجربة ودية أمام منتخب الهند يوم 18 نوفمبر الحالي على ملعب نادي الوصل في دبي.

الشامسي: خصوصية المسابقة تفرض التركيز على المنتخب

شدد سعادة عبيد الشامسي عضو مجلس إدارة الاتحاد الاماراتي ومشرف المنتخب على أن خصوصية مسابقة كأس الخليج تفرض على المنتخب التركيز على المشاركة والأداء بشكل جيد لتحقيق النتائج المرجوة , وأوضح الشامسي أن استعدادات الأبيض تسير على النحور المخطط له منذ فترة طويلة وأشار إلى أن المجموعة الحالية تم إعدادها بشكل جيد وبتعاون من جميع الجهات.

وجدد الشامسي الثقة في المجموعة الحالية من لاعبي فريقه والتي تضم خليطاً من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة وقال : لدينا الثقة الكاملة في اللاعبين وهم قادرين على تحقيق المطلوب.

إسماعيل راشد: الأبيض أمام تحد كبير

ذكر الكابتن إسماعيل راشد مدير منتخب الامارات أنهم أمام تحد كبير خلال المشاركة في بطولة خليجي 20 وأوضح أن الجهاز الإداري يعمل على توفير كافة سبل النجاح وتوفير أقصى سبل الراحة لحث اللاعبين على المزيد من العطاء , ولفت راشد إلى أن الجهاز الإداري يعمل بتناغم مع الجهاز الفني والذي يسعى بدوره لمزيد من الانسجام بين اللاعبين وقال: "دخلنا بالفعل في طور التحضيرات النهائية للبطولة".

وأوضح الكابتن إسماعيل أن السولفيني كاتانيتش المدير الفني للمنتخب يركز في المرحلة الحالية على "روح الفريق" وذلك لمزيد من الانسجام بين المجموعة الحالية من اللاعبين , وحول غياب عدد من لاعبي المنتخب الأول المتواجدين مع المنتخب الأولمبي الاماراتي في الصين إضافة إلى لاعبي فريق الوحدة قال راشد: بالتأكيد المنتخب فقد مجموعة من العناصر الجيدة خاصة لاعبي فريق الوحدة والذين يعتبرون من أفضل اللاعبين في الدوري حالياً ولكن هذا لا يعني بالطبع أن المجموعة الحالية غير جيدة.. لدينا الثقة الكاملة في اللاعبين وأرى أن المشاركة في بطولة خليجي 20 تمثل دافعاً لعدد كبير من اللاعبين وهي فرصة لإبراز المواهب.

يذكر أن قائمة منتخبنا الحالية خلت من أسماء لاعبي المنتخب الأولمبي المشاركين في دورة الألعاب الأسيوية السادسة عشر بالصين ولاعبي فريق الوحدة الذي يستعد بدوره للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي الشهر المقبل.

كاتانيتش : ذاهبون لليمن أجل الفوز

اعتبر السولفيني كاتانيتش المدير الفني لمنتخبنا أن الإعداد للمشاركة في بطولة خليجي 20 جيداً للغاية وقال في حديث عقب تدريب الأمس: نمضي في تنفيذ برنامجنا بالشكل المطلوب ..ظروف المجموعة الحالية للمنتخب جيدة للغاية ولا توجد أي إصابات بين اللاعبين وهو أمر جيد بالطبع.

ورأى كاتانيتش ان غياب عدد من اللاعبين لا يشكل هاجساً وقال: المجموعة الحالية تم اختيارها بعناية وهي تضم أفضل اللاعبين وقادرة على تقديم أداء جيد, وتابع: "سنذهب لليمن من أجل الفوز وتحقيق اللقب إن كان ذلك متاحاً"

سبيت خاطر: الظروف الأمنية لا تشكل هاجساً

تمنى الكابتن سبيت خاطر نجم منتخبنا الأول أن تنجح اليمن في استضافة بطولة الخليج بالشكل المطلوب واعتبر أن من حق اليمن تنظيم بطولة بحجم كأس الخليج , وقلل سبيت من شأن التخوف من الظروف الأمينة للبطولة وقال : أمامنا واجب علينا القيام به ويتمثل في المشاركة في خليجي 20 وتقديم أفضل ما لدينا نحن جاهزون لذلك ونعمل لتحقيق الأفضل , وأوضح سبيت أن أسر اللاعبين تعمل على بث روح الحماس ويتمنون بدورهم الظفر بلقب كأس الخليج.

وحول الغيابات بصفوف المنتخب قال خاطر: الغيابات موجودة نعم وهي مؤثرة بالطبع لكن المجموعة الموجودة قادرة على تحقيق نتائج جيدة ,ورأى خاطر أن كل المنتخبات لديها حظوظ متساوية في الفوز بالمسابقة وتابع : في بعض الأحيان تؤدي مباراة بشكل جيد ولا تحقق المطلوب من جانبنا نتمنى بالطبع نيل اللقب.

وخاطب سبيت لاعبي المنتخب الشباب منوهاً على أهمية بذل المزيد من الجهد والعطاء حيث لا وجود للأسماء في الدفاع عن راية الدولة.

حضور إعلامي مكثف
حظي تدريب منتخبنا الوطني أمس بتواجد إعلامي مكثف من قبل القنوات التلفزيونية ومراسلي الصحف المحلية الذين حرصوا على متابعة التدريب وإجراء حوارات صحفية مع إداريي المنتخب والمدير الفني وعدد اللاعبين , يذكر أن بطولة خليجي 20 تستأثر باهتمام جماهير الكرة العربية ومنطقة الخليج كونها تمثل بعداً تاريخياً للمنطقة بأسرها .

* عن موقع الاتحاد الاماراتي لكرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى