[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

البيض: الحملة العسكرية في لودر تستهدف الحراك الجنوبي والقاعدة ذريعة

اعتبر نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض أن الحملة العسكرية "الضخمة" بمدينة لودر بمحافظة أبين جنوبي اليمن تستهدف الحراك الجنوني "متذرعة بمطاردة عناصر من تنظيم القاعدة"..

وقال البيض القيادي البارز في الحراك الجنوبي بيان صحفي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إن "ما ارتكبته قوات الاحتلال من مجازر بحق اهلنا في لودر، وما يحصل من استعدادات لاقتحام المنطقة هو سياق سياسات الاحتلال وإجراءاته العسكرية ضد أهلنا في الجنوب"...

وأضاف أن الحملة العسكرية الموجهة إلى لودر "تستهدف صمود شعب الجنوب بوجه الاحتلال".. "وما التذرع بمحاربة تنظيم القاعدة، إلا محاولة للتغطية على المجازر التي ترتكب بحق شعبنا بغية كسر مقاومته المدنية السلمية للاحتلال" معتبراً ان من بين اهداف الحملة "جر الحراك الوطني الجنوبي السلمي إلى مواجهات عسكرية، بغية تصفيته بعد أن تحول إلى رقم صعب وحالة رفض مدنية سلمية جنوبية شاملة للاحتلال".

وقال: إن التذرع بضرب تنظيم القاعدة هو محاولة لكسب التأييد الدولي للمجازر في الجنوب،وتسول مساعدات من الأطراف الدولية المعنية بمحاربة الارهاب.. مضيفاً أن "استهداف نظام صنعاء للجنوب في هذا الوقت، هو محاولة لاستثمار جو المباحثات المقررة في الدوحة مع الجماعة الحوثية والإيحاء بأن نظام صنعاء يجنح إلى السلم"..

ودعا البيض قطر إلى وضع "هذا الأمر في عين الاعتبار"، وناشدها "التدخل لحقن دماء الابرياء في الجنوب".

زر الذهاب إلى الأعلى