[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل 16 جندياً يمنياً ومواطنين في مواجهات مع مسلحين بأبين

أفادت مصادر صحفية بارتفاع قتلى المواجهات بين الأمن اليمني وعناصر مسلحة يعتقد أنها تابعة لتنظيم القاعدة في محافظة أبين جنوبي اليمن إلى 16 جندياً بالإضافة إلى اثنين من المواطنين فيما أصيب العشرات بجروح بعضها وصفت بالخطيرة..

وكان مصدر أمني مسؤول في وزارة الداخلية اليمنية قد أعلن أن مجاميع مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة في محافظة أبين نصبت عدة كمائن لقوات الأمن اليمنية ما أدى إلى مقتل 11 جندياً، وذلك بعد يوم واحد من مقتل عدد من الجنود في كمين مماثل..

وقال المصدر انه في تمام الساعة الخامسة من عصر الجمعة وأثناء قيام مجموعة من جنود الأمن المركزي بمهمة في الاستطلاع تمهيدا لوصول قوة جديدة من أفراد الأمن المركزي إلى معسكرها في مدينة لودر محافظة أبين لأداء واجبها للحفاظ على الأمن والسكينة العامة , تعرضت المجموعة لعدة كمائن غادرة من قبل عناصر إرهابية من تنظيم القاعدة وبعض المتعاونين معها من الخارجين على القانون الذين كانوا يتحصنون في بعض المنازل في مدينة لودر وبعض الأماكن في سوق المدينة حيث قامت باطلاق النار على افراد المجموعة بصورة غادرة وجبانة مما أدى إلى استشهاد 11 جنديا من افراد المجموعة"..

وأوضح المصدر ان اشتباكات عنيفة جرت مع تلك العناصر الإرهابية كما تجري ملاحقات مكثفة لها من أجل ضبطها وتقديمها للعدالة . مؤكدا إن هؤلاء الإرهابيين لن يفلتوا من العقاب وسينالون جزاءهم الرادع.

وقالت قناة الجزيرة إن القتلى سقطوا في هجومين وقعا في السوق الشعبية بمديرية لودر، وأديا إلى تدمير أربع عربات عسكرية للجيش إضافة إلى تدمير أربعة منازل جراء القصف العشوائي من الجيش.

زر الذهاب إلى الأعلى