[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وفاة وفقدان 8 أشخاص جراء انهيار بركة مائية في وصاب نتيجة الأمطار

أفادت مصادر محلية وشهود عيان في عزلة بني حطام بمديرية"وصاب السافل" في محافظة ذمار (غربي اليمن) لـ"نشوان نيوز"أن خمسة أشخاص لقوا مصرعهم وفقد ثلاثة آخرين مساء الأربعاء، جراء انهيار سد مائي صغير (بركة) محفور على إحدى المناطق الجبلية في عزلة بني حطام " نتيجة الأمطار الغزيرة..

وأوضحت المصادر أن البركة المائية التي تعلو مستوصفاً طبياً في المنطقة بنيت حديثاً وتتبع مسؤولا محلياً، وأن انفجارها قضى على "مستوصف السلام - بني حطام"، وقتل 5 مما كانوا بداخله، وتمكن الأهالي من إنقاذ 7 آخرين بينما لا يزال 3 أشخاص في عداد المفقودين..

وحصل نشوان نيوز، على أسماء الضحايا الذي لقوا حتفهم نتيجة انفجار الخزان المائي كانوا بالمستوصف الطبي وهم: (فؤاد حمود عبده ناجي الحطامي، الطبيب حسن محمد يوسف الوصابي، والطفل عبدالرحمن حميد سالم الحطامي، عادل غالب شقير، على محمد سالم القوري"..

والمفقودون هم: (سالم علي عياش، ياسر محمد حسين، كداف ديبول).. أما الجرحى وعددهم أربعة أشخاص هم: (ماجد محمد غالب، أحمد محمد حسين، عبدالقادر حمود عبده، ومنصور أحمد زيد)..

وفي أمانة العاصمة بصنعاء ذكر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية أن الأمطار التي هطلت الثلاثاء على مديرية السبعين جرفت شخصاً يدعى علي الشبان من أهالي محافظة عمران، فيما تسببت في وفاة مواطن حبشي بالتماس كهربائي بجوار سوق حدة.

ونقل المركز عن الشرطة ن رجال مركز شرطة الفتح بمديرية السبعين أنقذوا طفلاً في الـ14 من عمره,وساعدوا في إنقاذ مواطن سوري-29 عاماً- مع سيارته من وسط مياه السيول,بالإضافة إلى قيامهم برفع أحجار جرفتها السيول إلى عدد من الطرقات. مشيرة إلى أن الأمطار نزلت على مختلف مديريات الأمانة,إلا أنها لم تتسبب في حدوث أي أضرار بشرية أو مادية.

إلى ذلك ذكرت غرفة رصد الأمطار في عمليات وزارة الداخلية أن الأمطار هطلت أمس على 7 محافظات من محافظات الجمهورية هي: أمانة العاصمة ,وصنعاء,و لحج, وذمار,و مأرب,و صعدة,وعمران.

وفي هذا السياق دعت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية السائقين إلى توخي الحيطة والحذر على الطرقات الممطرة ,وتجنب المرور في طرقات السيول ومجاري المياه حفاظاًً على حياتهم وسلامة المركبات التي يقودونها.

وحثت الإدارة العامة للمرور عبر مركز الإعلام الأمني على ضرورة مفاقدة الصلاحية الفنية لمركباتهم قبل قيادتها لتجنب وقوعهم في أوضاع ومواقف حرجة يمكن لها أن تؤدي بهم إلى نتائج وخيمة لا تحمد عقباها.

مؤكدة على تجنب السرعة الزائدة على الطرقات الممطرة ,وتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة والإلتزام بآداب الطريق التي تعتبر حقاً للجميع ,إلى جانب التقيد بالقوانين المرورية لضمان انسيابية الحركة على الطرقات الممطرة.

الجدير بالإشارة أن الأجهزة المرورية رصدت الثلاثاء وقوع 41 حادثة سير في عموم طرقات محافظات الجمهورية أودت بحياة 7 أشخاص وإصابة 41 آخرين بإصابات مختلفة كانت الأمطار أحد أسباب وقوعها.

زر الذهاب إلى الأعلى