[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

حميد الأحمر: سنفك ارتباطنا بهذه السلطة ونسعى لتسليمها لرئيس من الجنوب

قال القيادي البارز في المعارضة اليمنية الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر أنه لا يرغب بتولي منصب رئيس الجمهورية، مؤكداً أنه يسعى لتولية شخص من المحافظة الجنوبية منصب الرئاسة، وإعادة الوحدة اليمنية لمعناها الحقيقي..

وتحدث الشيخ حميد في لقاء حصري على صفحته الشخصية في موقع الفيس بوك عن دور الشباب في لجنة الحوار الوطني، قائلاً أن "أنشط لجنة من لجان الحوار الوطني، هي لجنة الشباب". وأضاف "أنا أنطلق من وجهة نظر الشباب، لم يكن هناك تعليم مثلاً في دبي ونحن كنا قد بدأنا التعليم .. اليوم أين دبي وأين نحن".

وقال أمين عام لجنة الحوار الوطني إن الشباب هم أصحاب الحق، و"آباءنا وإخواننا من شباب الحراك يجب عليهم أن لا ييأسوا وأن يعلموا أن جميع أبناء اليمن معهم". "لا تشعروا بالضعف أمامها (السلطة) وتنادوا بفك الارتباط، سنفك الارتباط من هذه السلطة الفاسدة، سنعيد للوحدة معناها، وحدة 22 مايو مصادرة، ووصل الحال في الأسبوع الماضي في عدن إن توفيق محمد صالح يكرم علي عبدالله صالح، وكلها أصبحت صالح"

وحول علاقة بيت الأحمر بالرئيس صالح ونفوذهم بالسلطة، رداً على سؤال للمحاور: "ألا تدينون للرئيس بما لكم من سلطة وقوة قبلية ومالية".. قال الشيخ حميد "إذا كان الرئيس يقول إنه أعطاني شيء فيجب أن يحاسب لماذا يعطيني، لسنا مزرعة حتى يورثها الأخ الرئيس لأبنائه" .

لمشاهدة مقتطفات من المقابلة : اضغط هناااا

زر الذهاب إلى الأعلى