[esi views ttl="1"]
arpo37

اردوغان: حماس حركة مقاومة وليست جماعات إرهابية

واصل رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اليوم هجومه على اسرائيل من جراء اعتدائها على اسطول الحرية وقال ان "حركة حماس ليست منظمة ارهابية بل حركة نضالية تسعى للاستقلال".

واضاف اردوغان في حشد جماهيري بمدينة (قونيا) بوسط تركيا نقلته وسائل اعلام محلية "اريد تذكير اسرائيل بالوصايا العشر اليهودية بخاصة تلك المتعلقة بحق عدم القتل" منددا بقتل تسعة اشخاص وجرح 30 اخرين من نشطاء السلام على متن اسطول الحرية الاثنين الماضي.

واوضح "ساقولها بالانجليزية اذا كنتم (اسرائيل) لاتعرفون التركية يجب الا تقتل" ورددها بالعبرية بعدما اشار إلى اسلوب الترويع والترهيب الذي مارسه الجنود الاسرائيليون ضد النشطاء وعدم اكتراثهم بسلامة الاطفال والنساء الذين كانوا ضمن حملة الاغاثة البحرية لغزة.

واعتبر ان حماس وصلت إلى السلطة بالانتخابات وقال ان "هذه الديمقراطية التي طالما تكلمتم عنها" في اشارة إلى الجهات التي ترفض اعتبار حماس منتخبة ديمقراطية.

وتسائل في خطابه الذي حمل فيه على اسرائيل بقوة عن أي نوع من الديمقراطية هذه التي لا تريدون لحماس ان تحكم وقال انه ابلغ الولايات المتحدة مرارا بان حماس ليست منظمة ارهابية كما تقولون وانه مازال على رايه هذا.

واوضح ان الشعب الفلسطيني يقاوم ويحارب من اجل ارضه وان تركيا لن تتخلى عنه ابدا وتعتبره نفسها وفلسطين جزءا واحدا.وتطرق إلى التغطية الاعلامية في تركيا للقضية الفلسطينية وبخاصة وقوف الحكومة التركية إلى جانب حماس وقال ان ثمة كتابا صحافيين يمارسون تضليلا اعلاميا للشارع التركي وان التضليل سيستمر.

وانتقد بعض وسائل الاعلام على ممارسة هذا التضليل بالقول "سيستمرون بهذا النهج ونحن نعرفهم حق المعرفة ونعرف ماضيهم وخلفياتهم".

وتتعرض حكومة اردوغان حاليا إلى انتقادات من جانب بعض الاقلام الصحافية المحسوبة على القوى العلمانية بسبب ما تعتبره هذه الاقلام قصورا في حماية نشطاء السلام الاتراك وعدم اتخاذها وسائل من شانها عدم تعريضهم لمخاطر الاعتداء ملمحة إلى انه كان يتعين منعهم من الذهاب إلى غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى