[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الطفلتان الألمانيتان العائدتان من اختطاف في اليمن تتحدثان العربية

نشرت الصحف الألمانية اليوم السبت صورا لطفلتين ألمانيتين عقب عودتهما لبلادهما هذا الأسبوع بعد أن مكثا في الأسر لمدة 11 شهرا في اليمن وهما تبتسمان بجانب تقارير تؤكد أنهما الآن تتحدثان العربية مع بعضهما البعض.

وجرى إطلاق سراح الطفلتين وهما أربع سنوات وست سنوات هذا الأسبوع خلال عملية أمنية سعودية يمنية مشتركة بعد اختطفاهما العام الماضي مع والديهما وشقيق أصغر وسيدتان ألمانيتان أخريان ومعلمة كورية جنوبية ومهندس بريطاني.

ونقلت الطفلتان وتدعان لايديا وآنا إلى منزل أقارب لهم في ألمانيا حيث ذكرت وسائل الإعلام الألمانية أنهما في حالة صحية جيدة.

وقال راينهارد بوتشكه صهر الوالد المختطف للطفلتين إنهما تتحدثان العربية فيما بينهما، لكنهما يجدان من الأسهل التواصل بالألمانية. وأضاف بوتشكه بأن الطفلتين تطلقان على نفسيهما اسمي "فاطمة وسارة".

وقال:"يجعلنا هذا نعتقد أنهما كانا منفصلتين خلال فترة الخطف عن والديهما" وأشار إلى أن جميع الملابسات توضح أن أبناء القبيلة الذين كانوا يحتجزونهما كانوا يعاملونهما بشكل جيد.

من ناحية أخرى لم ترد حتى الآن معلومات عن باقي أفراد الأسرة وهم الأب والأم والشقيق الأصغر (عامان)، بالإضافة إلى مواطن بريطاني اختطف معهم في 12 يونيو عام 2009، وعثر على باقي أفراد المجموعة قتلى بعد اختطافهم بثلاثة أيام.

وألقت الحكومة اليمنية باللائمة على المتمردين الحوثيين في عملية الاختطاف، لكن قادتهم نفوا أي ضلوع لهم في هذه العملية.

زر الذهاب إلى الأعلى