[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

المشترك يتهم الأمن باعتقال 40 من أنصاره باعتصام لحج والداخلية تنفي

اتهمت أحزاب اللقاء المشترك المعارض السلطات الأمنية في محافظة لحج جنوبي اليمن، باعتقال أكثر من 40 شخصا وإصابة قرابة 5 بحروج، أثناء مشاركتهم في اعتصام سلمي دعت إليه أحزاب المشترك..

وأوضحت مصادر المعارضة أن الأمن اعتقل بعضهم أثناء الفعالية فيما تم اعتقال آخرين من على سياراتهم وهم متوجهين إلى مديرياتهم بعد انتهاء فعاليات الاعتصام، وبعض المعتقلين تم إطلاق سراحه بينما يقبع الباقون في سجن البحث الجنائي.

وقال رئيس اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك في المحافظة "محمد سعيد كرد" في تصريح لموقع "الصحوة نت" الإخباري إن ما قام به الأمن المركزي الاربعاء من قمع لفعالية المشترك السلمية يؤكد بجلاء وضع الديمقراطية في اليمن.

من جهته نفى مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية قيام الأجهزة الأمنية بإعتقال 40 شخصاً من المشاركين في الاعتصام الذي دعت له اليوم أحزاب اللقاء بمحافظة لحج واصفاً إياها ب"الأكاذيب"..

وقال المصدر في تصريح لمركز الإعلام الأمني بأن من أوقفوا لايزيد عددهم عن عدد أصابع اليدين وليسو 40 شخصاً كما زعمت أحزاب اللقاء المشترك وقد تم إحتجازهم لمحاولتهم تحويل الإعتصام إلى زوبعة عاصفة من أعمال الشغب والفوضى والتخريب حرصاً من الأجهزة الأمنية على انتهاء الإعتصام بسلام .

موضحاً إن أحزاب اللقاء المشترك تتعمد وبصورة دائمة إلى تشويه سمعه وصورة المؤسسة الأمنية ومنتسبيها من خلال تلفيق الأكاذيب الباطلة لإظهارها وكأنها معادية للديمقراطية والشعب وطموحاته .

مؤكداً بأن المؤسسة الأمنية هي مسؤولة عن أمن الجميع ، عن أمن الأحزاب والمنظمات أو أي مواطن كان فهي مؤسسة الوطن بأكمله وليست ملكاً لأحد ، وهي حريصة على أن توفر الأمن لكل أبناء اليمن بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية أو الفكرية بإعتبارهم من مواطني الجمهورية اليمنية .

داعياً وسائل الإعلام إلى عدم تأزيم الأوضاع في اليمن والاندفاع وراء "أكاذيب وتلفيقات أحزاب اللقاء المشترك ونشر تلك الافتراءات والأباطيل وكأنها حقائق لايرقى إليها الشك" .

مطالباً إياهم "بتوخي المهنية والدقة لإظهار الوقائع والأحداث على حقيقتها ، وليس كما تريدها أحزاب اللقاء المشترك وعلى طريقتها مصنوعة من الكذب والافتراءات الباطلة".

ونشر موقع الصحوة نت الإخباري التابع للمشترك أسماء 34 شخصاً قال إنهم اعتقلوا في الاعتصام..

زر الذهاب إلى الأعلى