[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الكشف عن هوية مسلحين اعتدوا على نقطة أمنية في مأرب

قامت عناصر مجهولة بإطلاق قذيفة بازوكا ونيران متفرقة من بنادق آلية على نقطة عسسكرية يتواجد فيها أفراداً من قوة الأمن المركزي والواقعة على مدخل عاصمة محافظة مأرب وسط اليمن.

وأوضح مركز الإعلام الأمني التابع للداخلية عن الأجهزة الأمنية أن الحادث الذي وصفته بالتخريبي لم يسفر عن أي أضرار بشرية أو مادية.

قائلة بأنها عثرت في موقع الحادث على رأس قذيفة من نوع m.d.m لم ينفجر وجزء من القذيفة التي انفجرت بجوار النقطة الأمنية بالإضافة إلى خراطيش رصاص بندقية جيفري. موضحة أن التحريات كشفت عن تورط 3 أشخاص بالحادثة هم "م، ح، صالح" و "م، أ، العولقي" و "س، ح، جميل".

كما كشفت عن أنهم استخدموا سيارتين لتنفيذ العملية إحداهما فيتارا حمراء معكسة والثانية هايلوكس غمارتين موديل 2004م. مشيرة أن الإجراءات مستمرة للقبض على الجناة.

وفي مأرب أيضاً، عثرت الأجهزة الأمنية على لغم ارضي وسط الرمال في مديرية الوادي في منطقة تبعد حوالي 3 كيلو من محطة طلان. وقالت الأجهزة الأمنية أن اللغم الذي عثرت عليه هو من نوع أم –دي روسي الصنع وقد كان الجزء الاعلى منه ظاهرا فيما بقيته مدفونة في الرمال. موضحة أن هذا النوع من الألغام(ام – دي) يستخدم ضد الدبابات والناقلات الثقيلة.

مشيراً إلى أن فريقا من البحث الجنائي والأدلة الجنائية قام بمعاينة اللغم والمنطقة التي وجد فيها،مشيرة أن الفريق مع مختصين من شعبة الهندسة في المنطقة العسكرية الوسطى قاموا باستخراج اللغم من وسط الرمال والتحفظ عليه لإجراءات التحقيق.

وفي سياق متصل ذكرت الأجهزة الأمنية أنها عثرت بمديرية الوادي علي جثة شخص مجهول هي عبارة عن عظام وعليها قرابة 7 شمزان بالاضافة الي بعض أوراق منها أحكام صادره من محكمة قعطبة بمحافظة الضالع.

مشيرة أنها نقلت ماتبقى من الجثة إلى المستشفى لإجراءات التحقيق، مرجحة بان تكون الجثة تعود لشخص مختل عقليا.

زر الذهاب إلى الأعلى