[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

غرق قارب صيد يمني بالحديدة وتحذيرات من ارتفاع منسوب المياة بالبحر الأحمر

أعلنت وزارة الداخلية في اليمن تعرض قارب صيد خشبي من نوع هوري يحمل لحادثة غرق أثناء وجوده في المياه الدولية وعلى متنه 9 صيادين تم إنقاذهم من قبل قارب صيد يمني اوصلهم اليوم الي ميناء الاصطياد بالحديدة.

وأوضحت شرطة خفر السواحل بمحافظة الحديدة لمركز الإعلام الأمني أن القارب الذي تعرض للغرق غادر ميناء الاصطياد في الحديدة مع بحارته الـ9 في الـ20 من شهر فبراير الماضي وتعطل محركه بعرض البحر مما اضطر طاقم القارب الي استخدام الاشرعه ليبقوا تائهين في عرض البحر لمدة 15 يوما.

وأضافت قائلة أن الرياح الشديدة جرفتهم في الخامس من شهر مارس الماضي الي المياه الإقليمية السودانية ومن ثم قاموا بتسليم أنفسهم الي البحرية السودانية بمنطقة (راكبا) حيث تمت مصادرة الأسماك التي اصطادها طاقم القارب ،وإحالتهم الي المحكمة السودانية المختصة في الخامس من ابريل الجاري والتي أصدرت حكما ببراءتهم.

وعلى صعيد متصل حذر المركز الوطني للأرصاد من خطورة ارتفاع الأمواج في مياه البحر الأحمر وباب المندب خلال الـ48 ساعة القادمة، وطالب عمال الحركة البحرية ومرتادي البحر والصيادين بأخذ الحيطة والحذر.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في نشرة أصدرها صباح اليوم أنه بمشيئة الله تع إلى ستكون الأمواج في مياه البحر الأحمر وباب المندب مضطربة مع ارتفاع عالي للأمواج، ويتراوح ارتفاع الموج (من متر ونصف إلى مترين ونصف المتر ) نتيجة لارتفاع سرعة الرياح السطحية، حيث وصلت سرعتها إلى 60 كيلو متر / الساعة على سواحل محافظتي الحديدة وتعز.

زر الذهاب إلى الأعلى