[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس يعود إلى المكلا بعد زيارة قصيرة لقطر

عاد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بعد عصر اليوم إلى مدينة المكلا محافظة حضرموت شرقي اليمن بعد زيارة قصيرة لدولة قطر استغرقت عدة ساعات أجرى خلالها مباحثات مع الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر..

المباحثات – بحسب وكالة الأنباء اليمنية - تناولت العلاقات الأخوية الحميمة ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وآفاق تنميتها وتوسيعها، إلى جانب التشاور وتبادل وجهات النظر إزاء تطورات الأوضاع العربية والمستجدات الراهنة في المنطقة ونتائج القمة العربية الـ22 التى عقدت في مدينة سرت الليبية مؤخرا.

وأكد أمير قطر خلال اللقاء حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع اليمن على مختلف الصعد مجددا التأكيد على وقوف دولة قطر إلى جانب اليمن في الحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته.

وكان الرئيس صالح قال في تصريح له لدى وصوله إلى الدوحة: إن زيارته إلى قطر تهدف إلى تبادل وجهات النظر ازاء تطورات الاوضاع العربية والمستجدات في المنطقة وما اسفرت عنه القمة العربية الـ22 التي عقدت في مدينة سرت الليبية من نتائج وخاصة ما يتعلق بتطوير آليات العمل العربي المشترك وتنسيق مواقف البلدين ازاءها.

ونوه الرئيس صالح في تصريحه بمواقف دولة قطر الداعمة لامن واستقرار اليمن ووحدته مرحبا بالمزيد من الاستثمارات القطرية في اليمن حيث اكد انها ستلقى كل الرعاية والتشجيع بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وكان في استقباله بمطار الريان الدولي بالمكلا وكيل محافظة حضرموت أحمد جنيد الجنيد وقائد المنطقة العسكرية الشرقية اللواء محمد علي محسن ومدير الأمن العام بالمحافظة العميد عمر بامشموس وعدد من أعضاء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والمسؤولين والقيادات العسكرية والأمنية .

زر الذهاب إلى الأعلى