[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الأمير سلطان : أمن المملكة واليمن كل لا يتجزأ ويربطنا الدم والتاريخ والمصير

أكد ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز أن أمن السعودية واليمن "كل لا يتجزأ"، وأن العلاقات بين البلدين "علاقات راسخة لا يستطيع المرجفون والكائدون الإساءة أو الإضرار بها"..

وشدد الأمير سلطان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالمملكة العربية السعودية خلال تفقده الثلاثاء القوات المسلحة المرابطة على الحدود السعودية الجنوبية مع اليمن في منطقة جازان اليوم أن القوات السعودية أثبتت قدراتها العالية في فنون القتال واستخدام السلاح والتخطيط الجيد لمواجهة مثل هذه العمليات العسكرية الجبلية المعقدة التي انتهت بإخراج المتسللين .

ونوه ولى العهد السعودى في كلمة له خلال الزيارة بعمق العلاقات بين السعودية واليمن، قائلاً: "إن ما حدث على حدودنا الحنوبية لأمر مؤسف، لم نكن نسعى إليه أو نتمناه، لأن ما يربطنا باليمن الشقيق قواسم مشتركة، وتاريخ مشترك، فالدم واحد والمصير واحد. وبالأمس القريب، حل بيننا فخامة رئيس الجمهورية اليمنية،الأخ علي عبدالله صالح، ضيفاً عزيزاً على أخيه خادم الحرمين الشريفين، كما تلى ذلك عقد إجتماع مجلس التنسيق السعودي اليمني، الذي يعمل بتوجيه القيادتين الحكيمتين لدعم التنمية والأمن والإستقرار . فالعلاقات بين البلدين الشقيقين علاقات راسخة لا يستطيع المرجفون والكائدون الإساءة أو الإضرار بها" .

وأضاف: "إننا في المملكة العربية السعودية بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين، نتمنى لليمن العزيز وشعبه الشقيق كل خير وعزة ورفعة فأمن البلدين كل لا يتجزأ وسيستمر العمل المشترك مع الإخوة في اليمن الشقيق لكل ما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الشقيقين".

وأعلن الأمير سلطان تبرعه بـ50 مليون ريال سعودي للجنود الذين شاركوا في المواجهات مع الحوثيين.

زر الذهاب إلى الأعلى