[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس يبحث مع براون تحضيرات مؤتمر لندن حول اليمن

بحث الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون اليوم التحضيرات والآلية التي سينعقد في اطارها مؤتمر لندن لدعم اليمن وتنسيق جهود البلدين بما يكفل نجاحه.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن رئيس الوزراء البريطاني أكد وقوف بلاده والمجتمع الدولي إلى جانب اليمن لمواجهة التحديات الماثلة أمامه وفي مقدمتها ما يتصل بمكافحة الارهاب.

وقال بروان ان مؤتمر لندن سيستهدف دعم اليمن تنمويا وأمنيا بما يعزز قدراته على مكافحة الارهاب ومواجهة تلك التحديات ويحقق تطلعات الشعب اليمني في الاستقرار والتنمية والتطور مشيرا إلى اهمية اليمن في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأضافت الوكالة أن الرئيس اليمني عبر عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء البريطاني على مبادرته في الدعوة لعقد المؤتمر في لندن والوقوف إلى جانب اليمن ودعمه تنمويا وأمنيا متمنيا للمؤتمر النجاح ومؤكدا عزم بلاده على مواصلة جهودها في مجال مكافحة الارهاب ودعم جهود المجتمع الدولي المبذولة في هذا المجال ومنوها بالعلاقات اليمنية البريطانية وما تقدمه بريطانيا من دعم لمسيرة التنمية والديمقراطية وجهود مكافحة الارهاب في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى