[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

نائب الرئيس: 90 شهيداً من منتسبي اللواء 25 ميكا و30 قتيلاً قيادياً للقاعدة

أعلن نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أنَّ اللواء 25 ميكا خسر تسعين جندياً قتلوا خلال الحصار الذي ضرب عليه لثلاثة أشهر من جانب مقاتلين مفترضين من تنظيم القاعدة"، لافتاً إلى أنَّ "ثلاثين قائداً محلياً من التنظيم المتطرف قتلوا في المعارك في جنوبي اليمن".

وادلى هادي خلال استقباله دبلوماسييين اوروبيين في صنعاء بحصيلة غير نهائية للمعارك التي اتاحت السبت الفائت للجيش أن يدخل زنجبار ويرفع الحصار الذي فرضه مقاتلو "القاعدة" على اللواء 25 ميكانيكي الذي كان في المدينة.

وقال هادي كما نقلت عنه وكالة الانباء اليمنية الرسمية: "إنَّ أكثر من ثلاثين عنصراً من القيادات المعروفة في تنظيم "القاعدة" لقيت حتفها في المواجهات التي اندلعت بين وحدات الجيش المرابطة في المنطقة الجنوبية وعناصر تنظيم "القاعدة" وانتهت امس السبت بدحر العناصر الإرهابية وفك الحصار عن اللواء 25 ميكا".

واضاف هادي أنَّ "عدد شهداء اللواء 25 ميكانيكي الذي حاصره الارهابيون طول ثلاثة اشهر بلغ تسعين شهيدا وأكثر من 600 جريح فضلاً عن خسائر الألوية التي شاركت في فك الحصار عن اللواء 25 ميكانيكي من شهداء وجرحى"، مؤكداً أنَّ "محافظة أبين باتت مقبرة لتنظيم "القاعدة" الإرهابي وأنَّ هذه الهزيمة القاسية التي لحقت بالإرهابيين من التنظيم ستجعلهم عاجزين عن أي عمل مستقبلي من هذا القبيل".

زر الذهاب إلى الأعلى