[esi views ttl="1"]
رئيسية

120حافظاً وحافظة يتقدمون لاختبار القرآن الكريم لهذا العام بوادي حضرموت

بدأ صباح السبت 10/9/2011م بمبنى الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم فرع وادي حضرموت شرقي اليمن الاختبار النهائي للحفاظ المتخرجين من الحلقات القرآنية النموذجية التي ترعاها الجمعية بوادي حضرموت..

وحول عدد الحفاظ والحافظات المتقدمين للاختبار النهائي هذا العام صرح الاستاذ / علي احمد بارجاء مدير إدارة التعليم بالجمعية أنه بلغ عدد المتقدمين للاختبار هذا العام 1431ه (120) حافظاً وحافظة لكتاب الله تع إلى من مختلف مديريات الوادي .

كما أضاف بارجاء : أن الاختبار للحفاظ سيكون في مبنى الجمعية، أما بالنسبة للحافظات فإنه سيكون حسب المناطق والمديريات، وسيبدأ الاختبار للحافظات بعد الانتهاء من اختبار الحافظات .

ويتم اختبار الحفاظ عن طريق اللجان، وتتكون كل لجنة من ثلاثة مختبرين متقنين لكتاب الله تع إلى حاصلين على الإجازة بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث تقوم اللجان بطرح الأسئلة على الحفاظ في : القرآن الكريم كاملاً (حفظاً وتلاوة)، والتجويد (ويشمل : أحكام التجويد، والمنظومة الجزرية) .

الجدير ذكره أن الناجحين في الاختبار تعطى لهم شهادة النجاح، ويتم تكريمهم في الحفل السنوي الذي تقيمه الجمعية لتكريم حفاظ وحافظات كتاب الله كل عام، وبحضور كوكبة من العلماء والدعاة من داخل الوطن وخارجه . حيث قامت الجمعية بتكريم (791) حافظاً وحافظة لكتاب الله في الأعوام الماضية، وقد تخرج العام الماضي (98) حافظاً وحافظة لكتاب الله منهم (10) مجازين بالسند برواية حفص عن عاصم تم تكريمهم في الحفل السنوي الرابع عشر العام الماضي 1431ه بجامع الزهرة بتريم بمناسبة تريم عاصمة الثقافة 2010م.

زر الذهاب إلى الأعلى