[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

نائب الرئيس يتحدث عن قرب وشيك لانفراج الأزمة السياسية ويرفض تسلم السلطة

قال نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن هناك بشائر طيّبة ومهمة في طريق حلحلة الأمور والانفراج في مسار الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من ستة أشهر.

وقال هادي لدى لقائه بصنعاء أعضاء اللجنة التحضيرية ومثلي ما يسمى "المؤتمر العام لقبائل اليمن" الذي اختتم أعماله مؤخّراً، قال "نحن اليوم أفضل من قبل في الطريق إلى الأمام وتجنيب اليمن ويلات الانزلاق والحروب والخراب والولوج إلى المرحلة الآمنة وحل القضايا العالقة بالطرق السياسية والسلمية".

وأشار هادي الذي يتولّى منصب الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام "الحاكم" مساء أمس إلى أن المجتمع الدولي يجمع على أهمية الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن، ويؤكّد على ذلك في كل اللقاءات والمشاورات والاتصالات ويدعو إلى التعاون الكامل والمطلق من أجل خروج اليمن من هذه الأزمة الراهنة التي انعكست بصورة لم يسبق لها مثيل على الوضع الاقتصادي والحياة المعيشية لجميع أبناء المجتمع اليمني.

وأضاف "إن علينا جميعاً دون استثناء أن نعي بأن اليمن تتعرّض لأسوأ أزمة سياسية وأمنية واقتصادية ليس لها مثيل في تاريخ اليمن المعاصر خصوصاً وأن اقتصادنا يعتبر من الاقتصاديات الضعيفة قبل أن يتعرّض لمثل هذه العواصف والزوابع".

من جانب آخر ذكرت صحيفة "الراي" الكويتية عن أن الرئيس علي عبدالله صالح عرض على هادي نقل صلاحيته غير ان الأخير رفض رفضا قاطعا في ظل هذا الوضع.

زر الذهاب إلى الأعلى