[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تفجير طائرة عسكرية داخل قاعدة الديلمي الجوية واعتقال مشتبه

قال مصدر عسكري بقاعدة الديلمي بصنعاء، ان طائرة عسكرية من نوع (يوشن) الروسية تعرضت، مساء أمس الأول، لتفجير داخل القاعدة ما أدى إلى إعطابها.

وفيما لم تعلق وزارة الدفاع اليمنية على الحادث. ذكر مصدر رفض الكشف عن اسمه أن انفجارا يرجح انه قنبلة موقوتة تعرضت له أضخم طائرة عسكرية لنقل الأسلحة وهي من نوع يوشن روسية الصنع.

وأشار إلى أن الانفجار أعطب الطائرة وأصابها بأضرار كبيرة، مؤكدًا انه تم اعتقال احد منتسبي القاعدة مشتبه به في هذا الانفجار وقد تم احتجازه.

جدير بالذكر أن قاعدة الديلمي الجوية، تقع على الشارع الرئيسي المؤدي إلى مطار صنعاء الدولي، الذي يبعد 30 كلم عن منطقة أرحب، شمال العاصمة صنعاء، التي تدور فيها معارك عنيفة بين قوات الحرس الجمهوري ومسلحين قبليين من مديرية أرحب منذ ثلاثة اشهر.

من جهة اخرى، قال مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية إن 4 عناصر من تنظيم القاعدة لقوا مصرعهم أمس وأصيب ستة آخرون.

وأكد المصدر أن الإرهابيين الأربعة من تنظيم القاعدة لقوا مصرعهم في منطقة العرقوب بمحافظة أبين خلال اشتباكهم مع أفراد من اللواء 111 مشاة وبالتعاون مع عدد من المواطنين من أبناء المحافظة.

وأضاف المصدر أن أفراد الأمن وأبناء القبائل المتواجدين في النقطة صدوا هجومًا مباغتًا صباح أمس لعناصر القاعدة حاولت الاستيلاء على النقطة والتوغل والانتشار في المنطقة بالقرب من مدينة لودر، ما أدى إلى مصرع 4 وإصابة 6 آخرين والقبض على اثنين، قبل أن يلوذ بقية المهاجمين بالفرار.

وأشار إلى أنه أصيب في المواجهة جندي من أفراد النقطة التي أقامها اللواء 111 مشاة المرابط في لودر بالتعاون مع قبائل النخاعين والمحاتيت وقبائل آل بالليل بعد سيطرة القاعدة على مدينة شقرة.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أمس، عن مقتل مساعد قائد اللواء 201 ميكا للتوجيه المعنوي والسياسي العقيد مسعد محمد احمد المثيل، أثناء تصديه لفلول عناصر الإرهاب في منطقة دوفس بمحافظة أبين.

وفي شأن آخر، أسفرت الاشتباكات المتواصلة بين قوات الحرس الجمهوري الذي يتولى قيادته العميد احمد علي نجل الرئيس علي عبدالله صالح، وبين قبائل مديرية أرحب، شمال صنعاء، عن سقوط قتيلين وجرحى من القبليين وتدمير عدد من المنازل جراء القصف المدفعي والصاروخي للقوات الحكومية لقرى المنطقة.

وقالت مصادر محلية في مديرية نهم ان قوات الحرس الجمهوري قامت في وقت مبكر من صباح امس بعملية إنزال جوي لمئات من الجنود والمعدات العسكرية تمركزوا في قمم جبلي «دباب ومفتاح» في مديرية بني حشيش، والمطلة على مناطق واسعة من نهم وأرحب.

وأكدت مصادر أن العديد من قرى أرحب تعرضت أمس لقصف مدفعي وصاروخي عنيف، أدى إلى تدمير عدد من المنازل وسقوط قتلى وجرحى، حيث تعرضت كل من قرى يحيص والبلد لقصف صاروخي ومدفعي من قبل معسكرات الحرس الجمهوري.

زر الذهاب إلى الأعلى