[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

حزب الحق ينفي تعليق مشاركته في المجلس الوطني

نفى محمد المنصور، الأمين العام المساعد لحزب الحق، أحد أحزاب تكتل اللقاء المشترك المعارض في اليمن أنباء تعليق الحزب مشاركته في المجلس الوطني.

وقال المنصور في تصريح لموقع " التغيير"، الجمعة، إنه ينفي ذلك نفيا قطعيا، مشيرا إلى انه كان قبل قليل مشاركا في اجتماع للمجلس في منزل احد قيادات المعارضة.

وكانت جريدة "الإمارات اليوم" نقلت تصريحا لعضو الأمانة العامة للحزب علي الشرعي، قال فيه إن "اللجنة التنفيذية للحزب سوف تعلق مشاركتها بالمجلس الوطني حتى تتضح معايير المشاركة وتتاح للجميع".

ويعتبر حزب الحق الشيعي أقل أحزاب المشترك المعارض حضورا في اليمن وأمينه العام هو حسن محمد زيد.

ويذكر أن وسائل إعلام الحزب الحاكم قالت إن شخصيات من خارج تكتل المشترك استنكرت ورود أسمائها ضمن تشكيلة المجلس اليمني أبرزها الشيخ ناجي الشايف.

إلى ذلك وصف نائب رئيس الدائرة الإعلامية لحزب المؤتمر الحاكم عبدالحفيظ النهاري الإعلان عن المجلس بأنه عمل انقلابي خارج الدستور والقانون، مشيرا إلى أنه لا يختلف عن المجلس الانتقالي الذي اعلن عنه تيار شبابي في ساحة التغيير بصنعاء منتصف يوليو الماضي، "في ارتجاليته وفي إقحام أسماء من دون علم أصحابها".

من جهتها دعت اللجنة التنظيمية لشباب الثورة إلى مظاهرات مليونية حاشدة اليوم الجمعة في ما أطلق عليها "جمعة تأييد المجلس الوطني".

زر الذهاب إلى الأعلى