[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

شبوة: العصيان المدني يشل الحركة في عتق

شهدت اليوم مدينة عتق بمحافظة شبوه اليو الاربعاء تنفيذ عصيان مدني هو الاكبر منذ اندلاع ثورة الشباب السلمية في اليمن ، وتجاوب التجار بشكل كبير مع الدعوة التي اطلقها ائتلاف شباب الثورة الشعبية السلمية والمطالبه باسقاط نظام علي عبدالله صالح .

وقداعرب عدد من التجار إلى انهم متضامنون مع ثورة الشباب مهما كلفهم ذلك من غالي ونفيس من اجل الحرية والكرامة وعلى صعيد آخر نفذ المخيم ندوة حول التغيير المتكامل للثورة للدكتور محمد الدهمشي تناول فيها جوانب التغيير السلمي في الثورة وهي تمر في مراحلها الأولى .
كما شهدت المحافظة إقالة مدير عام مؤسسة الكهرباء على خلفية اعتصام نقابة عمال الكهربا وتكليف محمد الدويل قائم بالأعمال كما تم إقالة مدير عام مؤسسة المياة والمدير المالي وتكليف احمد لقور بعد اختلاسات مالية في المؤسسة تسببت في تدهور خدمة توفير مياه الشرب للمواطنين داخل العاصمة .
من جانب اخر أقامت قبائل آل لنجف وال سليمان نقاط قبيلة في مديرية رضوم احتجاجا على صرف شيكات بدون رصيد لبعض المواطنين المتضررين من المشروع وهو ما حدث حالة من الغضب في صفوف القبائل الذين أكدوا على المطالبة بحقوقهم حتى يتم صرفها كاملة غير منقوصة .

وقد درج شباب الثورة على تنفيذ عصياني مدني يومي السبت والاربعاء في اطار التصعيد للاطاحه بنظام الرئيس علي صالح . وكان شباب الثورة في اليمن قد بدأو في تنفيذ مشروع التصعيد الشعبي لاسقاط النظام . والذي حدد نهايته بتاريخ 20 مايو لتنفيذ ما سمي بيوم " الزحف " . وذلك قبل يومين فقط من الاحتفال بعيد الوحدة اليمنية .

زر الذهاب إلى الأعلى