[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اللواء نصار الجرباني يفتح ملفات صالح ويقول: لولا علي محسن ما بقيت سوى 3 أشهر (فيديو)

اتهم اللواء الركن متقاعد نصار علي الجرباني في مقابلة تلفزيونية مثيرة علي عبدالله صالح باغتيال الرئيس الأسبق الشهيد ابراهيم الحمدي، وقال إنه مسؤول عن قتل أكثر من 150 ألف من أبناء اليمن ..

وقال الجرباني وهو أحد قادة انتفاضة 1978 ضد صالح في مقابلة مع قناة "سهيل" الفضائية الجمعة الماضي ، أن الأخير استولى على السلطة عن طريق السلاح وقدم المال والأكفان لمن رشحهم الجيش لرئاسة البلد أنذاك، وأن لولا اللواء علي محسن صالح لما بقي علي عبدالله صالح في السلطة لأكثر من ثلاثة أشهر..

وخاطب الجرباني صالح: لقد حماك علي محسن 33 عاماً وها هو اليوم تخلى عنك، ولم يبق أمامك إلى تقديم الاستقالة إلى شباب الثورة وستكون هذه حسنتك الوحيدة"..

وحيا اللواء الجرباني قادة القوات المسلحة والأمن الذي أعلنوا تأييدهم لشرعية الشعب ووقوفهم في صف الثورة وعلى رأسهم اللواء علي محسن صالح، كما دعا جميع قادة وضباط وأفراد الحرس الجمهوري إلى تاييد الشعب..

وأكد الجرباني أن انتفاضة 78 كانت ثورة لاستعادة الشرعية وليس انقلاباً،.. وخاطب صالح قائلا: أنا أنزل إلى الساحات وأرى فيها أبناء جميع من قتلتهم أنت.. سوف يشنقونك ولم يتبق أمامك سوى تسليم السلطة..

لمشاهدة الفيديو

نصار الجرباني مع قناة سهيل (1)

نصار الجرباني مع قناة سهيل (2)

نصار الجرباني مع قناة سهيل (3)

زر الذهاب إلى الأعلى