[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الدكتور راغب السرجاني يدعو الرئيس صالح إلى الرحيل فوراً وتجنب إراقة الدماء

دعا المفكر الإسلامي الدكتور راغب السرجاني الرئيس علي عبدالله صالح إلى الرحيل دون المزيد من إراقة الدماء ، وذلك بعد اندلاع الاحتجاجات المطالبة برحيله في مختلف محافظات اليمن .

وقال الدكتور راغب السرجاني في مقال كتبه لـ"نشوان نيوز": "أنصحك أن ترحل فوراً دون تسويف أيضاً.. ارحل قبل أن تراق المزيد من الدماء.. ارحل قبل أن ينقلب عليك جيشك.. ارحل قبل أن يفتك بك شعبك وعندها لن تجد وقتاً للاعتذار.. ارحل فوراً ولا تكن بطيئاً في التفكير"..

وأضاف: "أنصحك أن تعيد للشعب ما أخذته منه بغير وجه حق على مدار السنين، فليس لك إلا المخصصات القانونية التي يكفلها الدستور للرئيس، والشعب لا يمانع أن تأخذ راتباً كالذي يأخذه رئيس أكبر وأغنى دولة في العالم، لكن لا تأخذ فوقه شيئاً، وأنا أعلم أن إعادتك للمليارات من الدولارات أمر صعب، لكن الأصعب منه هو الحساب على هذه الأموال، ولا أقصد حساب الشعب، ولكن أقصد حساب القبر، وهو –بالنظر إلى عمرك– قريب للغاية!"

ودعا الدكتور السرجاني الرئيس صالح إلى أن يخاطب الشعب "خطاباً متواضعاً تعتذر فيه عن فساد نظامك، وتعتذر للشعب عن تزوير إرادته دوماً، فأصحاب الحقوق عندك كثيرون، وكلهم سيأخذ من حسناتك".

للاطلاع على الموضوع كاملاً من العنوان التالي:

نصيحة العالم الناصح إلى الرئيس الصالح

زر الذهاب إلى الأعلى