[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

أبطال أوروبا: بايرن يواجه الريال.. ويوفنتوس أمام برشلونة

أوقعت قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا التي جرت اليوم الجمعة، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فريق بايرن ميونخ الألماني في مواجهة ريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي في مواجهة برشلونة الإسباني.

وحسب رويترز، تشهد المواجهتان الآخرتان بدور الثمانية لقاء أتلتيكو مدريد الإسباني مع ليستر سيتي الإنجليزي وبروسيا دورتموند الألماني مع موناكو الفرنسي.

وأجري السحب لفرق دور الثمانية بنظام "القرعة المفتوحة"، الذي لا يعتمد على تصنيف أي فريق ولا يمنع مواجهة فريقين من نفس البلد مع بعضهما البعض، وحسم إقامة مباراة الذهاب على ملعب الفريق الذي جرى سحب اسمه، قبل منافسه، خلال مراسم القرعة.

وتقام مباريات الذهاب بذلك على ملاعب أتلتيكو مدريد وبروسيا دورتموند وبايرن ميونخ ويوفنتوس، بينما تقام مباريات الإياب على ملاعب ليستر سيتي وموناكو وريال مدريد وبرشلونة، على الترتيب.

وتقام مباريات جولة الذهاب بدور الثمانية يومي 11 و12 أبريل (نيسان) المقبل، على أن تقام جولة الإياب يومي 18 و19 من الشهر نفسه.

وتجرى قرعة الدور قبل النهائي للبطولة في 21 أبريل (نيسان)، على أن تقام جولة الذهاب يومي الثاني والثالث من مايو (أيار) وجولة الإياب في التاسع والعاشر من الشهر نفسه، بينما تقام المباراة النهائية للبطولة في الثالث من يونيو (حزيران) في كارديف عاصمة ويلز.

فيما يلي قرعة دور الثمانية:
أتلتيكو مدريد الاسباني أمام ليستر سيتي الإنجليزي.
بروسيا دورتموند الألماني أمام موناكو الفرنسي.
بايرن ميونخ الألماني أمام ريال مدريد الإسباني.
يوفنتوس الايطالي أمام برشلونة الإسباني.

زر الذهاب إلى الأعلى