[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار

الأرصاد: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وباردة على عدد من المحافظات

ﺗﻮﻗﻊ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ للارصاد ﻄﻘﺲ ﺻﺤﻮ إلى غائم جزئياً ﻭﺑﺎﺭﺩ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺮﺗﻔﻌﺎﺕ ﺍﻟﺠﺒﻠﻴﺔ ﻭﺻﺤﻮ إﻟﻰ ﻏﺎﺋﻢ ﺟﺰﺋﻴﺎً ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺴﺎﺣﻠﻴﺔ ﺧﻼﻝ ﺍﻟ 24 ﺳﺎﻋﺔ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ.

 

وأوضح المركز في نشرته اليوم أن الأجواء في المرتفعات الجبلية ستكون أثناء الليل والصباح الباكر صحوة إلى غائمة جزئياً وباردة نسبياً، مع احتمال تكون شابورة مائية على أجزاء من مرتفعات محافظات تعز، اب، المحويت، حجة وأجزاء من محافظتي لحج، الضالع والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات, وفقا لوكالة الانباء اليمنية سبأ.

 

فيما تكون الأجواء أثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال تشكل السحب الممطرة على أجزاء من المرتفعات الجبلية والرياح جنوبية غربية على محافظتي حجة والمحويت وشمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على بقية المحافظات وتتراوح سرعة الرياح مابين 05 إلى 16 عقدة.
وبين المركز أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون أثناء الليل والصباح الباكر صحوة إلى غائمة جزئياً مع توقع بهطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة متغيرة الإتجاهات.

 

فيما تكون الأجواء أثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئيا على السواحل الغربية ومغبر نسبيا، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 10 إلى 20 عقدة، وتكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على السواحل الشرقية والجنوبية والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها مابين 08 إلى 20 عقدة.

 

وبحسب المركز فإن الأجواء في المناطق الصحراوية أثناء الليل والصباح الباكر صحوة وباردة نسبيا، والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات، فيما تكون الأجواء أثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئياً ومغبر نسبيا، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعة الرياح مابين 05 إلى 15 عقدة.

 

وتوقع أن تكون الأجواء في محافظة سقطرى غائم جزئياَ بشكل عام والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين 10 - 20 عقدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى