[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الحوثيون يخرقون الهدنة في تعز وسقوط قتلى وجرحى

قال شهود عيان ونشطاء من شبكة رصد في محافظة تعز، إن مليشيات الانقلاب واصلت قصف الأحياء السكنية في مناطق مختلفة بالمدينة بصواريخ "كاتيوشا"، من موقع تمركزها في مديرية دمنة خدير جنوب المدينة، مستهدفة مناطق في جبل صبر جنوباً.
وأشار الشهود إلى أن المليشيات قصفت من مواقع تمركزها في الأربعين والستين شمال المدينة، ومن الحوبان شرقاً، بمدافع الهاون ومضاد طيران والرشاشات، مواقع المقاومة الشعبية في ومساكن مواطنين مدنيين في مناطق الدمغة وثعبات وحي حسنات والجحملية، شرق المدينة.
وأكد مصدر طبي في مستشفى الثورة العام، أن المستشفى استقبل اليوم الثلاثاء 3 قتلى من المدنيين و12 جريحاً من عناصر المقاومة.
في هذا السياق، قال الصحافي جلال المحيا، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية أحرزت تقدماً صباح اليوم، وتمكنت من السيطرة على أحد الشوارع الفرعية ودحر المليشيات بعد مقتل عدد من عناصرها، والقناصة المتمركزة في بعض المباني السكنية، وذلك بعد مواجهات شرسة في منطقة الجحملية في الجبهة الشرقية من المدينة.
كذلك طاولت قذائف المليشيات مناطق الجمهوري شرق المدينة، وأكد الناشط رافع الأكحلي، مقتل مواطن وجرح ثلاثة آخرين عصر اليوم في تلك المناطق.
بدوره، قال الناشط محمد البكاري، إن مليشيات الانقلاب أطلقت عدداً من القذائف في الساعات الأولى من بدء سريان الهدنة اليوم الثلاثاء، على مناطق صينة ووادي الدحي غرباً، أسفرت عن إصابة خمسة مدنيين بينهم طفلة، وأوضح أن المليشيات استمرت بمنع المواطنين من دخول المدينة عبر "معبر الدحي" غرب المدينة.

 

وطبقاً لسكان محليين، فإن اشتباكات عنيفة متقطعة اندلعت في منطقة وادي الدحي بين المليشيات والمقاومة الشعبية، بعد استفزاز المليشيات باستهدافها مواقع المقاومة.

زر الذهاب إلى الأعلى