[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

البحرية الأمريكية تكشف حصيلة غاراتها وهجمات الحوثي خلال الأيام الأخيرة

القوات البحرية الأمريكية تكشف حصيلة غاراتها في اليمن وهجمات الحوثي ضد السفن التجارية في الأيام الأخيرة


كشفت البحرية الأمريكية اليوم، حصيلة عملياتها ضد أهداف مفترضة لجماعة الحوثيين في اليمن والهجمات التي نفذها مسلحو الجماعة ضد سفن تجارية، في الأيام الأخيرة.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، اليوم، أن الحوثيين نفذوا أمس الخميس، هجوماً على سفينة شحن تجارية، وهو الثالث من نوعه خلال أيام.

وأضاف البيان أنه في 18 يناير / كانون الثاني وفي حوالي الساعة 9 مساءً. (بتوقيت صنعاء)، أطلق "الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن على سفينة أم /ڤي كيم رينجير ، وهي سفينة ناقلة ترفع علم جزيرة مارشال وتملكها الولايات المتحدة وتديرها اليونان".

وأضاف "لاحظ الطاقم ارتطام الصواريخ بالمياه بالقرب من السفينة. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إية إصابات أو أضرار للسفينة. واستمرت السفينة في الابحار".

ويوم أمس الأول، قالت القوات الأمريكية، إن الحوثيين شنوا هجوما أحادي الاتجاه واصاب السفينة إم / في جينكو بيكاردي في خليج عدن. إم / في جينكو بيكاردي هي سفينة شحن ترفع علم جزر مارشال ومملوكة من قبل الولايات المتحدة، وأضاف أنه "تم الابلاغ عن بعض الاضرار ولم تكن هناك اي اصابات. السفينة إم / في جينكو بيكاردي صالحة للإبحار ومستمرة في وجهتها".

في المقابل، قالت القيادة المركزية الأمريكية إنها قامت أمس الأول، باستهداف منصات صواريخ تابعة للحوثيين.

ونقل بيان عسكري عن الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية: "إن تصرفات الإرهابيين الحوثيين المدعومين من إيران لا تزال تعرض البحارة الدوليين للخطر وتعطل ممرات الشحن التجارية في جنوب البحر الأحمر والممرات المائية المجاورة". وأضاف "سنواصل اتخاذ الإجراءات لحماية حياة البحارة الأبرياء وسنحمي افرادنا دائما."

كما أعلنت واشنطن، أمس، أنها وكجزء من الجهود المتعددة الجنسيات المستمرة لحماية حرية الملاحة ومنع الهجمات على السفن البحرية في البحر الأحمر، شنت قوات القيادة المركزية الامريكية في 18 يناير/كانون الثاني ضربات على صاروخين مضادين للسفن تابعين للحوثيين كانا معدين للاطلاق نحو جنوب البحر الاحمر.

وقال البيان إنه "في حوالي الساعة 3:40 بعد الظهر (بتوقيت صنعاء) استطاعت القوات الامريكية من رصد الصواريخ ضمن المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن حيث شكلت الصواريخ تهديد وشيك ومحتمل للسفن التجارية وسفن البحرية الامريكية في المنطقة".

وتابع أنه "تبعا لذلك قامت القوات الامريكية بتوجيه ضربة ادت الى تدمير الصواريخ دفاعا عن النفس".

زر الذهاب إلى الأعلى