[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة جديدة في البحر الأحمر.. تعرف عليها

الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن يعلنون استهداف سفينة جديدة في البحر الأحمر.. تعرف عليها


أعلن الحوثيون في اليمن اليوم، عن استهداف سفينة جديدة في البحر الأحمر، في أحدث تطورات التصعيد بين مسلحي الجماعة المدعومة من إيران والتحالف البحري بقيادة الولايات المتحدة.

وقال بيان صادر عن المتحدث العسكري للحوثيين اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنهم نفذوا عملية استهداف لسفينة "زوغرافيا" كانت "متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، وذلك بعددٍ من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة مباشرة".

واضاف أن عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة النداءات التحذيرية منها الرسائل التحذيرية النارية، مؤكداً أن الجماعة "مستمرة في تنفيذ قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المرتبطة بالعدو الإسرائيلي في البحرين الأحمر والعربي".

وأظهر نظام تحديد الهوية التلقائي (AIS) ، أن موقع سفينة ZOGRAFIA حاليًا في البحر الأحمر قبل 3 ساعات. حيث كانت في طريقها إلى ميناء قناة السويس في مصر، وتبحر بسرعة 13.3 عقدة وكان من المقرر أن تصل في 18 يناير.

وحسب المعلومات التي راجعها نشوان نيوز فإن سفينة ZOGRAFIA هي ناقلة بضائع سائبة نشطة ترفع العلم المالطي. يبلغ طولها 189 مترًا وعرضها 32 مترًا، وتبلغ حمولتها الإجمالية 33036 طنًا والحمولة الميتة 56894 طنًا. تم بناؤها في عام 2010، ويملكها ويشغلها شركة THENAMARIS اليونانية.

وجاء التطور بعد يوم من إعلان الحوثيين عن استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن، بالتزامن مع معلومات عن إطلاق الجماعة صواريخ سقطت بعضها في محافظتي الضالع ولحج جنوبي البلاد.

وقال الحوثيون إنهم نفذوا "عملية عسكرية استهدفت سفينة أمريكية في خليج عدن، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة دقيقةً ومباشرة"، واعتبروا أن "كافةَ السفن والقطع الحربية الأمريكية والبريطانية المشاركة" فيما وصفوه بـ"العدوان على بلدنا أهدافًا معاديةً"ضمنَ بنك أهدافهم".

زر الذهاب إلى الأعلى