[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحوثيون يؤكدون استمرار هجماتهم وأمريكا تعترض صاروخاً

الحوثيون يؤكدون استمرار هجماتهم في البحر الأحمر وأمريكا تعترض صاروخاً في الحديدة غربي اليمن


اعلن المتحدث باسم الحوثيين في اليمن محمد عبدالسلام اليوم، أن جماعته مستمرة في هجماتها التي تمنع السفن من المرور إلى إسرائيل في البحر الأحمر، بعد ساعات من إعلان واشنطن اعتراض صاروخ كروز في الحديدة جنوبي غرب البلاد.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن متحدث الحوثيين أن موقفهم لم يتغير بعد العملية العسكرية البريطانية الأمريكية المحدودة، وأنهم مستمرون بمنع السفن التي قالوا إنها تتجه إلى إسرائيل.

جاء ذلك، بعد ساعات من إعلان البنتاغون عن اعتراض صاروخ كروز أطلقه الحوثيون لاستهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر.

وقال بيان للقيادة المركزية الأمريكية اطلع نشوان نيوز على نسخة منه أنه في 14 يناير/كانون الثاني، في حوالي الساعة 4:45 مساءً (بتوقيت صنعاء)، تم إطلاق صاروخ كروز مضاد للسفن من مناطق الحوثيين المدعومة من إيران في اليمن باتجاه السفينة يو إس إس لابون (DDG 58)، التي كانت تعمل في جنوب البحر الأحمر.

وأضاف البيان أنه "تم إسقاط الصاروخ في محيط ساحل الحديدة من قبل مقاتلات أمريكية. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار".

من جانبها، نقلت منظمة "OSINT Defender" للاستخبارات مفتوحة المصدر، عن مسؤولي الدفاع ، أن الطائرة العسكرية الأمريكية التي أسقطت صاروخ كروز مضاد للسفن أطلق على يو إس إس لابون (DDG-58) في جنوب البحر الأحمر، لم تكن طائرة F/A-18 "سوبر هورنت" من يو إس إس دوايت أيزنهاور (CVN-69) كما حدث في عمليات التصدي السابقة. بل كانت على الأرجح طائرة على الأرض تابعة لسلاح الجو الأمريكي ضمن دورية قتالية جوية على طول ساحل اليمن الغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى