[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

البنتاغون يعلن التصدي لأكبر هجوم حوثي في البحر الأحمر

البنتاغون يعلن التصدي لأكبر هجوم حوثي في البحر الأحمر غربي اليمن بواسطة 18 طائرة مسيرة وصواريخ مضادة للسفن


أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون اليوم، عن التصدي لما وصف بأنه أكبر هجوم حوثي للجماعة المدعومة من إيران، تجاه السفن التجارية في البحر الأحمر غربي اليمن.

وقال بيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية في القوات البحرية اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إنه في "في الساعة 9:15 مساءً بتوقيت صنعاء يوم 9 يناير، شن الحوثيون المدعومون من إيران هجومًا معقدًا باستخدام طائرات مسيرة هجومية إيرانية التصميم من اتجاه واحد (طائرات بدون طيار OWA) وصواريخ كروز مضادة للسفن وصاروخ باليستي مضاد للسفن من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، صوب الممرات الملاحية الدولية في جنوب البحر الأحمر حيث كانت تعبر عشرات السفن التجارية".

وأوضح البيان أنه تم إسقاط ثمانية عشر طائرة مسيرة OWA وصاروخين كروز مضادين للسفن وصاروخ باليستي واحد مضاد للسفن من خلال جهد مشترك لطائرات F/A-18 من سفينة حاملة الطائرات الأمريكية دويت د. أيزنهاور (CVN 69) والمدمرة الأمريكية غرايلي (DDG 107) والمدمرة الأمريكية لابون (DDG 58) والمدمرة الأمريكية ماسون (DDG 87) والمدمرة البريطانية HMS Diamond (D34).

وأشارت واشنطن إلى أن هذا الهجوم هو السادس والعشرون للحوثيين على الممرات الملاحية التجارية في البحر الأحمر منذ 19 نوفمبر. ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو أضرار.

في 3 يناير، أصدرت 14 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة، بيانًا مشتركًا جاء فيه: "سيتحمل الحوثيون مسؤولية العواقب في حال استمروا في تهديد الأرواح والاقتصاد العالمي وحرية حركة التجارة في ممرات الملاحة البحرية الحيوية في المنطقة." وفقاً للبيان.

وكانت تقارير متعددة، أفادت مساء الثلاثاء، بسماع انفجارات في البحر الأحمر، جراء هجمات للحوثيين دون تسجيل أضرار.

زر الذهاب إلى الأعلى