[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحوثيون يتبنون استهداف سفينتي حاويات في البحر الأحمر.. تعرف عليهما

الحوثيون في اليمن يتبنون استهداف سفينتي حاويات في البحر الأحمر في إطار تهديدات الجماعة المتكررة للملاحة.. تعرف عليهما


أعلن جماعة الحوثيين المدعومة من إيران في اليمن اليوم، أنها نفذت هجوماً ضد سفينتي حاويات في البحر الأحمر، في إطار تصعيد الجماعة ضد السفن التي قالت إنها لن تسمح بمرورها إلى إسرائيل.

وذكر المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إنهم قاموا باستهداف سفينتي الحاويات( MSC Alanya إم إس سي ألانيا "و" MSC PALATIUM III إم إس سي بالاتيوم3) المتجهتين إلى الكيان الإسرائيلي"، وبرر ذلك بـ"رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية".

ويعد الهجوم الأحدث من نوعه، في سلسلة الهجمات الحوثية التي استهدفت سفناً تجارية في البحر الأحمر، بما في ذلك، قيام الجماعة بخطف سفينة شحن مركبات، ما تزال تسيطر عليها.

وكانت الهيئة البحرية البريطانية أمبري، أعلنت اليوم، عن تعرض سفينة ترفع علم ليبريا للاستهداف في باب المندب، وسط أنباء عن أضرار ناتجة عن الهجوم.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول دفاعي أمريكي إن هجمات من مناطق باليمن يسيطر عليها الحوثيون أصابت سفينتين ترفعان علم ليبيريا في مضيق باب المندب يوم الجمعة".

وقال المسؤول إن "مقذوفا يعتقد أنه طائرة مسيرة أصاب إحدى السفينتين، وهي الجسرة المملوكة لشركة ألمانية، مما أدى إلى نشوب حريق دون وقوع إصابات".

وأضاف المسؤول أن صاروخين باليستيين أطلقا في الهجوم الثاني، أصاب أحدهما سفينة، مما أدى إلى نشوب حريق يعمل الطاقم على إخماده".

والسفينتان بحسب المعلومات الأولية التي راجعها نشوان نيوز على النحو التالي:

السفينة MSC ALANYA

السفينة MSC ALANYA إم إس سي ألانيا كانت في طريقها إلى ميناء جدة، المملكة العربية السعودية، تحمل الرقم (IMO 9785483 ، MMSI 636021123) هي سفينة حاويات بنيت في عام 2021 (عمرها عامين) وتبحر حاليًا تحت علم ليبيريا.

السفينة MSC PALATIUM III

السفينة إم إس سي بلاتنيوم MSC PALATIUM III استهدفها الحوثيون
السفينة إم إس سي بلاتنيوم MSC PALATIUM III استهدفها الحوثيون (موقع شيب بوستينج تصوير Manuel Hernandez Lafuente)

أما السفينة MSC PALATIUM III (IMO 9336165 ، MMSI 636018562) هي سفينة حاويات بنيت في عام 2006 (17 سنوات) وتبحر حاليًا تحت علم ليبيريا، وكانت في طريقها إلى جدة في المملكة العربية السعودية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى