[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

وزير الدفاع الايراني يحسم الجدل: البحر الأحمر منطقتنا

وزير الدفاع الايراني يحسم الجدل ويؤكد أن الحوثيين في اليمن مجرد أداة بأيدي طهران: البحر الأحمر منطقتنا ولا نسمح لأحد بالمناورة فيها


أطلق وزير الدفاع الإيراني العميد محمد رضا أشتياني في تصريح له اليوم الخميس ، تصريحاً ملفتاً بشأن البحر الأحمر مؤكداً أنه منطقة واقعة تحت سيطرة إيران في إشارة إلى تواجدها المتسجد بمليشيات الحوثيين في اليمن.

ونقلت قناة العالم الإيرانية عن أشتياني قوله إن "البحر الأحمر يعتبر منطقة ايران ولا احد من خارج المنطقة يستطيع ان يناور فيها".

وجاء التصريح، حسب القناة، رداً على محاولة أمريكا تشكيل قوة بحرية من 40 دولة في البحر الأحمر وقال: ان المنطقة لم يعد فيها مجال لتنقل أحد أكثر من هذا او تشاحن بين القوى.

وتابع : إنهم (أمريكا) بالتأكيد لن يفعلوا مثل هذا الشيء، وإذا أرادوا أن يتخذو مثل هذه الخطوة الحمقاء، فسوف يواجهون مشاكل جمة .

ولفت الى ان جميع الدول لها تواجد في هذه المنطقة مشددا بالقول : ورغم ذلك فان هذه المنطقة هي منطقتنا ونحن نسيطر عليها، وبالتأكيد لا أحد من خارج المنطقة يستطيع ان يناور فيها.

وأثار التصريح جدلاً في الأوساط اليمنية، إذ بدا كما لو أنه يُعرّي موقف الحوثيين ويؤكد كيف أن الجماعة مجرد أداة تحركها طهران.

الجدير بالذكر أن الحوثيين أطلقوا تهديدات للسفن التجارية في البحر الاحمر، ونفذوا العديد من الهجمات، لكن أياً منها لم يصب سفينة إسرائيلية مباشرة تابعة لتل أبيب.

زر الذهاب إلى الأعلى