[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

رؤساء بعثات الاتحاد الأوروبي في اليمن يناقشون التطورات ويدعمون الحكومة

رؤساء بعثات الاتحاد الأوروبي في اليمن يناقشون التطورات ويدعمون الحكومة بعد يوم من إدانتهم اختطاف سفينة في البحر الأحمر


اعلن رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي لدى اليمن اليوم، عن دعمهم الحكومة اليمنية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، في ضوء التطورات الأخيرة، وأبرزها ما يتعلق بقيام الحوثيين باختطاف سفينة تجارية في البحر الأحمر وجهود السلام التي ترعاها الأمم المتحدة والسعودية.

وأوضح بيان للبعثة حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن رؤساء البعثات الأوروبية لدى اليمن استضافوا وزير الخارجية أحمد بن مبارك في الرياض وقدروا عاليًا المناقاشات المفصلة والآنية معه والتي تناولت آخر المستجدات وآفاق السلام في ‎اليمن.

وأضاف أنه "على خلفية البيئة الإقليمية المتزايدة التعقيد، أكد رؤساء البعثات على دعمهم المستمر لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، وللجهود الإقليمية الجارية التي تسهم في عملية سلام شاملة وجامعة تقودها الأمم المتحدة لمصلحة جميع اليمنيين".

وجاء اللقاء بعد يوم من إدانة الاتحاد الأوروبي قيام الحوثيين بخطف سفينة قالوا إن ملكيتها تعود لرجل أعمال يحمل الجنسية الإسرائيلية وهي السفينة غلاكسي ليدر - Galaxy Leader.

وقال الاتحاد "ندين بشدة استيلاء الحوثيين على سفينة غالاكسي ليدر في جنوب البحر الأحمر. إن تهديد الملاحة الدولية والأمن البحري غير مقبول. يذكر ان بعض مواطني الاتحاد الأوروبي كانوا ضمن الطاقم. ندعو للإفراج الفوري عن السفينة وطاقمها".

زر الذهاب إلى الأعلى