[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

خارطة طريق سعودية في اليمن على طاولة اجتماع الرئاسي مع خالد بن سلمان

خارطة طريق سعودية للسلام في اليمن على طاولة اجتماع مجلس القيادة الرئاسي مع الأمير خالد بن سلمان


شهدت العاصمة السعودية الرياض، الأربعاء، لقاءً جمع رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، مع وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، في ظل الجهود التي تقودها السعودية للدفع بمسار السلام إلى الأمام.

وأوضحت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، أن اللقاء جمع رئيس المجلس رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مع ابن سلمان، بحضور اعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، الدكتور عبدالله العليمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني.

وبحث اللقاء، وفقاً للمصدر "آخر التطورات والمستجدات في الشأن اليمني، والجهود المشتركة لدعم مسار السلام في اليمن، بما في ذلك التعاون والتنسيق بين الجانبين بشأن خارطة الطريق المطروحة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية، كما بحث اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية، والدولية".

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء المجلس، وزير الدفاع السعودي امام مستجدات الوضع اليمني، وفرص استئناف مسار السلام في ظل التعنت المستمر من جانب المليشيات الحوثية، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، وتصعيدها العسكري على مختلف الجبهات.

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء المجلس "دعمهم الكامل للمساعي السعودية من اجل تجديد الهدنة، وتخفيف معاناة الشعب اليمني، واطلاق عملية سياسية شاملة تضمن استعادة مؤسسات الدولة، والامن والاستقرار، والتنمية في البلاد".

من جانبه، أكد خالد بن سلمان خلال اللقاء "التزام المملكة بدعم مجلس القيادة الرئاسي، وتشجيع الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي شامل ومستدام لإنهاء الأزمة اليمنية تحت إشراف الأمم المتحدة، وبما يحقق الأمن والسلام والاستقرار والتنمية في اليمن".

وكانت السعودية بدأت جهود منذ أشهر، بدعوة وفد من جماعة الحوثيين إلى الرياض، للتشاور بشأن صيغة للحل في اليمن ترعاها الرياض.

وجاء الاجتماع بالترافق مع زيارة للمبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، إلى الرياض، عقد خلالها لقاءات مع كل من القيادة اليمنية ودبلوماسيين سعوديين.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: المبعوث الأممي يختتم لقاءات بشأن اليمن في الرياض

زر الذهاب إلى الأعلى