[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعربي ودولي

غريفيث يعلق على مهلة إسرائيل لسكان غزة 24 ساعة: يقشعر بدني

أمريكا اعتبرته أمراً صعباً.. ووكيل الأمم المتحدة غريفيث يعلق على مهلة إسرائيل لسكان غزة 24 ساعة: يقشعر بدني


علق وكيل الأمم المتحدة للإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث، اليوم، على المهلة التي منحتها إسرائيل لسكان قطاع غزة في فلسطين، بالمغادرة خلال 24 ساعة.

وقال غريفيث في بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه "يضيق الخناق على السكان المدنيين في غزة. كيف يفترض أن يتحرك 1.1 مليون شخص عبر منطقة حرب مكتظة بالسكان في أقل من 24 ساعة؟".

وأضاف "يقشعر بدني عندما أفكر في العواقب الإنسانية لأمر الإخلاء".

أمريكا تعلق

قال جون كيربي، المتحدث باسم البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي، الجمعة، إن دعوة إسرائيل لتحرك ما يربو على مليون مدني في شمال قطاع غزة خلال 24 ساعة ستكون "أمرا صعبا".

وأضاف كيربي في مقابلة مع (إم.إس.إن.بي.سي): "هذا يعني انتقال عدد كبير من الأفراد في فترة زمنية قصيرة جدا".

ومضى يقول: "نفهم ما يحاولون القيام به ولماذا يحاولون القيام بذلك. إنها محاولة لعزل السكان المدنيين عن حماس التي هي هدفهم الحقيقي".

وقال كيربي إن المسؤولين الأميركيين يعملون مع إسرائيل ومصر لتوفير ممر آمن للمدنيين الذين يعيشون في غزة التي يسكنها 2.3 مليون شخص في منطقة من أكثر الأماكن اكتظاظا على وجه الأرض.

وتابع لاحقا لشبكة سي.إن.إن، وفقاً لسكاي نيوز عربية: "بالتأكيد، إننا لا نريد رؤية إصابة أي مدني، وندعم السماح بخروج آمن من غزة، وبالتأكيد يشمل ذلك قدرة الناس على التحرك بأمان داخل غزة".

التهديد الإسرائيلي

وكان الجيش الإسرائيلي طالب سكان غزة بالرحيل خلال 24 ساعة، ووجاء في نص البيان الذي ألقاه إلى سكان مدينة غزة، المنظمات الإرهابية قد بدأت الحرب ضد دولة إسرائيل، مدينة غزة أصبحت ساحة معركة، عليكم إخلاء بيوتكم فورا والتوجه إلى جنوب وادي غزة".

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الشورى اليمني يدين الغارات الإسرائيلية: مع شعب فلسطين لاستعادة أرضه

زر الذهاب إلى الأعلى