[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةقناة نشوان نيوز

بالفيديو طريق الكدحة تعز بنظر سائقين: اختصر يوماً إلى 3 ساعات

بالفيديو طريق الكدحة تعز جنوبي غرب اليمن بنظر سائقين: اختصر يوماً إلى 3 ساعات في ظل حصار الحوثيين


تواصل فرق العمل الميدانية الخاصة بمشروع طريق فك الحصار عن مدينة تعز جنوبي غربي اليمن عبر (الكدحة - بيرين)، أعمالها في سباق مع الزمن، نحو استكمال المشروع الاستراتيجي، الذي يسهم بتخفيف حدة الحصار الذي يكتوي بناره الملايين من السكان من سنوات.

وأوضح مواطنون في تقرير مصور يعيد نشره نشوان نيوز، أن طريق الكدحة تعز، اختصر ما يصل إلى 10 ساعات، كان المسافرون يقضونها بالتنقل بين مدينتي تعز والمخا، الجزء الساحلي في المحافظة.

ويوضح أحد السائقين "كنا نغادر المخا صباحاً ونصل المدينة الساعة السادسة (مغرب اليوم).. الآن نقطع الطريق بساعتين إلى ساعتين ونصف"، وهو ما يؤكد أكثر من متحدث بالفيديو، حيث كان السفر يستغرق طوال ساعات النهار.

من جانبه، أوضح أحد القائمين على تنفيذ المشروع، أنه وصل إلى مراحل متقدمة، حيث تجري عمليات رش الإسفلت وتنفيذ الاختبارات اللازمة طبقاً للمواصفات المحددة بالجودة الخاصة بالمشروع.

يشار إلى أن المشروع يجري برعاية عضو المجلس الرئاسي، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد طارق صالح وبتمويل من الإمارات، وهو المشروع الأول من نوعه، في ظل ما تعانيه المحافظة من قطع للطرقات من قبل الحوثيين منذ العام 2015.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: فيديو طريق فك حصار تعز عبر الساحل الغربي أين وصل؟

 

زر الذهاب إلى الأعلى