[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

اليمنية تبدأ نقل أولى دفعات الحجاج مطار صنعاء - جدة

شركة طيران اليمنية تبدأ نقل أولى دفعات الحجاج اليمنيين من مطار صنعاء - إلى جدة السعودية


بدأت شركة الخطوط الجوية اليمنية اليوم، أولى رحلاتها لنقل الحجاج اليمنيين من مطار صنعاء الدولي إلى مطار جدة في المملكة العربية السعودية، للمرة الأولى منذ سنوات.

وذكرت مصادر إعلامية تابعة للحوثيين أن الفوج الأول "من ضيوف الرحمن إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج والعمرة للعام الحالي 1444هـ عبر طائرة الخطوط الجوية اليمنية على متنها 268 شخصاً".

إلى ذلك، أوضح وزير الأوقاف والإرشاد في اليمن محمد عيضة شبيبة، أن الخطوة ة، تأتي لتسهيل وصول الحجاج والمعتمرين إلى المشاعر المقدسة وضمان سلامتهم وأمنهم، وسيتم تنسيق تفاصيل الرحلات بين الخطوط الجوية اليمنية والمنشآت المعتمدة للحج.

وأضاف في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه "تأتي هذه المبادرة الإنسانية التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف والإرشاد اليوم في إطار حرص مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي وتعاون مثمر مع حكومة خادم الحرمين الشريفين وامتداداً للدعم المتواصل لبلادنا من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية".

وكان المدير التجاري للخطوط الجوية اليمنية الأستاذ محسن علي حيدرة، أوضح رئيس مجلس الإدارة الكابتن ناصر محمود محمد، قد وجه باتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن وبرمجة الرحلات، بالتنسيق والتفاهم مع التحالف العربي ممثلا بالمملكـة العربية السعودية، وفقا لعدد الحجاج القادمين من صنعاء إلى كلا من المدينة المنورة وجدة خلال الفترة المتبقية من موسم الحج.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الأوقاف تدشن تفويج حجاج اليمن جواً إلى الأراضي المقدسة

زر الذهاب إلى الأعلى