[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار قصيرة

طلاب اليمن المبتعثون في مصر يواصلون الاحتجاج للمطالبة بمستحقاتهم

طلاب اليمن المبتعثون في مصر يواصلون الاحتجاج للمطالبة بمستحقاتهم بصرف كامل مستحقاتهم المالية


يواصل طلاب اليمن المبتعثون للدراسة في مصر الوقفات الاحتجاجية التصعيدية، للمرة السادسة على التوالي من أمام مبنى الملحقية الثقافية في القاهرة.

وأوضح بيان صادر عن المحتجين، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن الاحتجاج تنديداً بالأوضاع الكارثية التي وصلوا إليها نتيجة تأخر صرف مستحقاتهم المالية المتعثرة لعام ونص، دون أية حلول جذرية من الجهات ذات الاختصاص في الحكومة اليمنية.

وجدد الطلاب اليوم الأربعاء 14 يونيو 2023م في بيان لهم أثناء الوقفة الاحتجاجية دعوتهم لرئيس مجلس القيادة الرئاسي وللحكومة اليمنية ممثلة برئيس الوزراء ووزير التعليم العالي ووزير المالية، بسرعة حل مشاكل الطلبة الموفدين للخارج وبصورة عاجلة من خلال صرف الأرباع المتأخرة منذ أكثر من عام، والانتظام في صرفها، والبحث عن ألية فعالة لردم الفجوة التي سببها التأخير وعدم الانتظام في صرفها في وقتها المحدد.

ودعا البيان إلى إيجاد حل شامل لكافة مشكلات الطلاب الموفدين وصرف بدل الكتب وبدل الطباعة وتذاكر الخريجين، وإعادة الطلاب المنزلين من كشوفات الربع الثاني للعام 2022م، والمستحقين وفقا للقانون والدستور.

وجدد الطلبة وقوفهم الكامل مع مطالب زملائهم في كافة بلدان الابتعاث، منددين بالتعامل السيء مع الطلاب وحقوقهم من قبل الملحقية الثقافية في الهند وباكستان، مثمنين تعامل الملحقية الثقافية في مصر وسعيها الدائم لحل مشكلات الطلاب وبما يعكس وعيهم تجاه مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية.

ودعا المحتجون جميع زملائهم الطلاب الموفدين في جميع دول الابتعاث الاستمرار في تنظيم الوقفات الاحتجاجية السلمية، والدعوة لوسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية ومنظمات المجتمع المدني الوقوف إلى جانبهم في إيصال رسالتهم للجهات المختصة والرأي العام، بضرورة سرعة صرف باقي المستحقات المالية للطلاب في الخارج والمتأخرة لعام ونصف.

زر الذهاب إلى الأعلى